أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قيادات في الانتقالي الجنوبي تتدخل للإفراج عن ضباط في الحرس الجمهوري احتجزوا في الضالع

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر صحفية ان العشرات من ضباط الحرس الجمهوري و الأمن المركزي تم احتجازهم في مدخل مدينة الضالع، الأحد 11 فبرائر/شباط 2018.

و أوضحت المصادر أن الضباط نقلوا إلى إدارة شرطة محافظة الضالع و ظلوا محتجزين لساعات هناك، قبل أن يتم اطلاقهم في وقت متأخر من مساء الأحد.

و كان الضباط المحتجزين في طريقهم إلى محافظة عدن، و قدموا من محافظات يسيطر عليها أنصار الله على متن حافلات و سيارات أجرة.

و أكدت مصادر مطلعة إن الافراج عن الضباط تم بعد تدخل قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، لدى ادارة شرطة محافظة الضالع، التي كانت قد اتخذت قرارا بإعادتهم من حيث اتوا.

و حسب موقع “عدن الغد” احتجزت ادارة شرطة الضالع 66 ضابط في الحرس الجمهوري و الأمن المركزي، و تم اخلاء سبيلهم في وقت متأخر من مساء الاحد.

و تفيد معلومات أن الضباط الذين تم اخلاء سبيلهم تم استدعاؤهم من قبل طارق صالح إلى معسكر بئر أحمد، شمال غرب محافظة عدن، و الذي جهزته قيادة القوات الاماراتية ليكون معسكر تدريبي لقوات يجري تجميعها من الحرس الجمهوري و الأمن المركزي و مسلحين تم تدريبهم في معسكر الملصي بمديرية سنحان الذي كان يشرف عليه طارق صالح.

و حسب المعلومات، وصل إلى عدن المئات من منتسبي قوات الحرس الجمهوري و الأمن المركزي منذ يناير/كانون ثان الماضي، و تم تجميعهم في معسكر بئر أحمد، الذي يشرف عليه ضباط اماراتيون.

و أكدت مصادر على صلة بضباط من الحرس الجمهوري وصلوا عدن، أن من يصلون إلى معسكر بئر أحمد يتم تسكينهم في المعسكر و منحهم مبالغ مالية عن طريق ضابط سابق في الأمن المركزي، يشرف ميدانيا على المعسكر.

و أوضحت المصادر أن العملية التي ستلي عملية التجميع هي اعادة هيكلة تلك القوات في تشكيلات عسكرية و تعيين قيادات لها، قبل أن يتم تدريبها لتنفيذ مهام عسكرية و أمنية.

و لفتت المصادر إلى أن عملية اعادة هيكلة تلك القوات ستتم خلال شهر مارس/آذار القادم، بالتوازي مع استمرار عملية التجميع لمنتسبي تلك القوات من عدة محافظات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى