العرض في الرئيسةفضاء حر

أنظروا الى البعران الخليجية حين تصطرع ضد بعضها وضد الجميع !

يمنات 

صلاح السقلدي

-الكاتب الشهير عبدالرحمن الراشد الذي تعبر كتاباته بالضرورة عن الموقف الرسمي السعودي أتهم قطر وإيران بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي بالاحداث التي جرت في عدن مؤخرا,وأبعد التهمة عن الإمارات واصفا في ذات الوقت الطرف الجنوبي بالمليشيات الانفصالية بقوله: (سعت الأطراف الإقليمية المعادية، مثل قطر، إلى تأجيج الوضع برفع وتيرة التحريض الدعائية للميليشيات الانفصالية الجنوبية ضد الحكومة. وهو حراك سياسي موجود من قبل، لكنه الآن يتناغم مع الحوثيين، يسعى لفتح جبهة تعوضهم عن خسارتهم معسكر صالح، بمحاصرة الحكومة في عدن).

من الذي خسر معسكر صالح؟ الجنوبيين؟  ومن الذي غير اسمه من مخلوع الى الرئيس السابق” الجنوبيين؟  ومن الذي وصف حركته ضد الحوثيين بالانتفاضة وراهن عليها لتغيّر الموازين من داخل صنعاء ؟ طبعا الجنوبيين المتمردين ومن عاد غيرهم .

-حكومة بن دغر وأصوات عديدة بالشرعية اتهمت الامارات بالسعي للإطاحة بها,مبعدة التهمة عن قطر, التهمة التي تؤكدها السعودية عبر واحد من أبرز اصواتها “عبدالرحمن الراشد “التي تبرزه بمثل هكذا أزمات ناهيك عما يصدر تباعا عبر صحف عكاظ والشرق الأوسط, وغيرها من الاعلام الرسمي السعودي.

– قطر التي تتهمها الامارات والسعودية بأنها اداة إيرانية وانها تدعم الحوثيين أتهمت الامارات بدعم من تصفهم بالمليشيات الانفصالية الانقلابية بعدن خدمة لمن تقول الانقلابيين في صنعاء ,وهو ذات النعت الذي تنعت به الحوثيين, الحوثيين الذين حاربهم الجنوبيين. 

-وسائل الإعلام السعودية الرسمية وصفت الطرف الجنوبي بالاشتباكات الأخيرة بالمليشيات الانقلابية المتمردة والساعية للانقلاب على الشرعية ,,قناة ” العربية الحدث نموذجا”, وهذه الاوصاف وهذه الاتهامات تطابقت تماما مع نفس الاتهامات الموجهة للطرف الجنوبي من قبل وسائل الإعلام القطرية “قناة الجزيرة نموذجا و تطابقت هذه الاتهامات- اقصد القطرية ضد الجنوبيين- تماما مع نظيراتها من الاتهامات الموجهة ضد الجنوبيين من قبِل الشرعية والسعودية .هل وجدت بعران أكثر جنونا من هكذا؟

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى