أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة سعودية: افشال مخطط ارهابي لاستهداف عناصر أمنية سعودية في احد المنافذ اليمنية

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة “عكاظ” السعودية، إن السلطات الأمنية المختصة بمكافحة الإرهاب، أفشلت مخطط إرهابي أعده تنظيم القاعدة، لتنفيذ تفجير انتحاري في ضباط وزارة الداخلية السعودية المتواجدين في أحد المنافذ اليمنية.

و حسب الصحيفة، نجحت السلطات المختصة في إحباط خطة اثنين من عناصر القاعدة، لتنفيذ العملية، بعد التوغل وسط الضباط، بذريعة الاستسلام و تقديم معلومات مهمة عن خلايا التنظيم الإرهابي.

و كشفت المعلومات، التي أعلنها المدعي العام السعودي، مساء الأربعاء 24 يناير/تشرين ثان 2018، خلال محاكمة عنصري القاعدة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أن التنظيم كلف المتهم بتنفيذ الجريمة الإرهابية، من خلال تواصله مع أحد ضباط وزارة الداخلية السعودية، والادعاء بنيته في تسليم نفسه للجهات الأمنية السعودية، و تقديمه لمعلومات مغلوطة عن ذلك التنظيم من أجل كسب الثقة و حضوره للمنفذ السعودي لمعرفة الإجراءات الأمنية و طريقة المقابلة تمهيداً لتنفيذ العملية الانتحارية.

و حسب المدعي العام السعودي، طلب المتهم الأول الوصول إلى المنفذ الحدودي، برفقة الآخر، إلا أنه عقب وصولهما اتضح لرجال الأمن أن هدفهما دراسة آلية الاستقبال عبر الحدود و جمع المعلومات عن النقاط الأمنية لاستهداف رجال الأمن، ليتم القبض عليهما.

و وجه المدعي العام، في الجلسة التي خصصت لتوجيه الاتهامات، 5خمس تهم للمتهم الأول بانتمائه لتنظيم القاعدة الإرهابي و مبايعته لزعيم التنظيم في منطقة المكلا باليمن، و تخطيطه و شروعه في تنفيذ عملية انتحارية، و تواصله مع أحد عناصر تنظيم “داعش الإرهابي” في سوريا للبحث عن طريقة للانضمام إليهم هناك.

كما وجه المدعي العام للمتهم الثاني، اتهامات شملت انتماءه لتنظيمي “القاعدة” و “داعش” الإرهابيين ومبايعة قادتهما، و تجنيده المتهم الأول للعمل لصالح تنظيم “القاعدة” الإرهابي، و تخطيطه مع المتهم الأول في تنفيذ عملية انتحارية، و مرافقته أثناء قدومه إلى السعودية لمقابلة الجانب السعودي، لتقديم معلومات كاذبة للسلطات السعودية بهدف الكسب المادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى