الرئيسة / العرض في الرئيسة / قطر تعتبر اللاعب اليمنيَّ “مُقيماً” في مسابقاتها المحلية

قطر تعتبر اللاعب اليمنيَّ “مُقيماً” في مسابقاتها المحلية

يمنات – وكالات

وافق الاتحاد القطري لكرة القدم، الأربعاء، على السماح للاعبين اليمنيين بالاحتراف في الدوري المحلي، خلال الفترة المتبقّية من الموسم الكروي الحالي (2017-2018).

وأعلن الحساب الرسمي للاتحاد القطري للّعبة، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، السماح لأندية الدرجتين الأولى والثانية بتسجيل لاعب يمنيّ واحد كلاعب محترف “مقيم”، ضمن كشوفاتها للموسم الحالي.

وقال نائب رئيس الاتحاد القطري للّعبة، سعود المهندي، إن قرار اعتبار اللاعب اليمني “لاعباً مقيماً” في صفوف أندية الدرجة الأولى والثانية القطرية، يأتي في إطار دعم الدوحة لليمن والرياضة في البلاد بشكل عام، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن “اليمن يمرّ بظروف قاسية أثّرت على نشاطه الكروي وأدّت لتوقف المسابقات”.

وتوقّفت مسابقات الدوري اليمنيّ لكرة القدم، وبطولة كأس رئيس الجمهورية، وكأس الوحدة اليمنية، وبطولات الشباب والناشئين، التي كان يقيمها الاتحاد اليمني سنوياً، منذ دخول البلاد في أزمتها المستمرّة، في 26 مارس 2015.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبات اليمنية، بفئاتها كافة، تخوض مبارياتها الرسمية والودّية على الملاعب القطرية منذ عام 2011؛ بناءً على قرار الاتحاد الدولي “فيفا” بحظر اللعب في اليمن؛ لسوء الأوضاع الأمنية بها، كما أن أغلب المنشآت الرياضية من ملاعب وصالات تعرّضت للخراب والدمار، بفعل الحرب التي تشهدها البلاد.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com