أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شقيق سعيد الصبيحي الذي اعدمه الحزام الأمني بلحج يتحدث عن تلاعب ادارة امن عدن بقضية شقيقة والافراج عن المتهمين

يمنات – صنعاء

اتهم شقيق سعيد بهاء الدين الصبيحي، الذي قتلته قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج، إدارة شرطة عدن بالتلاعب في ملف قضية شقيقه.

و قتل سعيد الصبيحي في مايو/آيار 2017، قرب مزرعة كان يقوم بحراستها في منطقة جعولة بمحافظة لحج، و تتهم اسرته قائد الحزام الأمني السابق بلحج، هدار الشوحطي بتصفيته.

وقال شقيق سعيد الصبيحي، في بيان اصدره عقب لقاءه مع مجموعة من ابناء الصبيحة، أنه تم التلاعب في ملف قضية شقيقه من قبل ادارة شرطة عدن، كما تم اطلاق سراح المتهمين بقتله.

و أشار البيان أنه سيتم تنظيم وقفه احتجاجية أمام مبنى ادرة شرطة عدن، للمطالبة بتسليم القتلة ومسألة مدير شرطة عدن، اللواء شلال شائع، كونه مطلع على تفاصيل القضية.

و طالب وزير داخلية حكومة هادي، بالتدخل الفوري للكشف عن ملابسات قضية مقتل سعيد الصبيحي.

و أكد البيان أنه لم يتم اتخاذ أي اجراء من قبل التحالف السعودي أو الجهات الأمنية في حكومة هادي، تجاه المتهم هدار الشوحطي، رغم اثبات أسرة الصبيحي ما تدعيه عليه.

و أوضح البيان أن أسرة الصبيحي قدمت الأدلة التي تثبت تورط الشوحطي في مقتل سعيد الصبيحي. مشيراً الى أن الجهات التي وعدت بالتحقيق لم تتخذ ضده أي اجراء، باستثناء حجزه لأيام في منزل شلال شائع، مدير شرطة عدن، لتقوم في أكتوبر/تشرين أول 2017 بمكافأته بتعيينه قائد للواء الرابع دعم و اسناد، التابع لقوات الحزام الأمني الموالية للامارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى