أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قيادات في المقاومة الجنوبية مقربة من “هادي” تحدد موقفها من تواجد طارق صالح بـ”عدن” وتكشف المكان الذي يتواجد فيه

يمنات – صنعاء

أعتبرت قيادات في المقاومة الجنوبية تواجد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق “صالح” في محافظة عدن، جنوب البلاد، استفزازاً صارخاً للمقاومة الجنوبية، و لما سمتها بالمشاعر الوطنية و دماء الجرحى و الشهداء التي قُدِمَت رخيصةً من أجل دحر و تطهير تربة الجنوب.

و أشارت تلك القيادات أنها تفاجئت بوجود “طارق صالح” و كتائبه في معسكر اللواء 31 مدرع بمنطقة بئر أحمد، غرب عدن.

و أكد بيان صدر الأحد 14 يناير/كانون ثان 2018، ان هناك من يسعى و بكل بساطة لاعادة طارق صالح و كتائبه إلى الواجهة. مستتهترا بمشاعر الشعب و أسر الشهداء و أنين الجرحى و قدسية أرواح و دماء الشهداء، و عهد من لا زال باقٍ من رفاقهم حاملاً راية المقاومة.

و طالب البيان الصادر عن الاجتماع الذي عقد بعدن مساء السبت بخروج طارق محمد عبدالله صالح و كتائبه من معسكر بئر أحمد و كافة المعسكرات المتواجدة بـ”عدن” و كافة المحافظات الجنوبية. مطالبا قيادة المقاومة بـ”عدن” و كافة المحافظات الجنوبية تحديد موقف واضح و لا لبس فيه و لا مواربة من قبل كافة القوى الجنوبية وعلى رأسها المجلس الإنتقالي و قوى الحراك الجنوبي و جميع مكونات الثورة الجنوبية، و ذلك خلال 24 ساعة من هذا الإعلان.

و دان البيان السماح لـ”طارق صالح” و ما سماها بـ”العصابات العفاشية” بالدخول إلى عدن و الجنوب مجدداً.

و حذر البيان (الشرعية) من إقامة أي معسكرات أو تجمعات عسكرية لأبناء الشمال في أرض الجنوب. معتبرة أن ذلك يشكل إستفزاز صارخ لمشاعر الشعب الجنوبي و عوائل الشهداء و الجرحى و الأسرى و المعتقلين الجنوبيين.

و حمل البيان حكومة هادي و دول التحالف المسؤولية الكاملة عن أي مترتبات في حال عدم التعاطي الإيجابي مع ما جاء في البيان.

و دعا البيان الجنوبيين للالتفاف حول المقاومة فيما ستتخذه. مؤكدا أن الشعب لن يجد المقاومة الجنوبية إلا كما عهدها وفيةً بعهدها و صمام أمان الثورة الجنوبية و مكتسباتها.

و تفيد مصادر محلية ان أغلب من حضر الاجتماع الذي صدر عنه البيان قيادات محسوبة على “هادي”، و شارك فيه قيادات مقربة من تجمع الاصلاح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى