أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“أنصار الله” تهدد بإيقاف الملاحة في البحر الأحمر وتتهم ولد الشيخ باستغلال زياراته الى اليمن

يمنات – صنعاء

هدد رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعةبصنعاء، صالح الصمّاد، باتخاذ خطوات استراتيجية، من بينها قطع الملاحة في البحر الأحمر، في حال استمرار العمليات العسكرية للتحالف السعودي في اليمن.

و قال الصماد، خلال لقائه الاثنين، في صنعاء، بنائب المبعوث الأممي إلى اليمن معين شريم، “هم يمرون من مياهنا ببواخرهم وشعبنا يموت جوعا، وإن أرادوا أن نعود إلى طاولة المفاوضات نحن جاهزون ومستعدون للتفاهمات وسيجدون منا ما لم يجدوه في الماضي ليس تنازلا وإنما حرصا على حقن دماء الشعب وعلى أمن واستقرار المنطقة”.

و تطرق إلى ادعاءات التحالف بفتح ميناء الحديدة فيما الواقع عكس ذلك .. وأضاف ” يدعًون أنهم فتحوا الميناء وهم لم يفتحوه حتى الآن، هم سحبوا حتى السفن من داخل الميناء وما يحصل عبارة عن هرطقات إعلامية لا أساس لها من الصحة وكما ترون المشتقات النفطية وصلت أسعارها إلى أسعار خيالية في اليمن جراء الحصار على الشعب اليمني ليس كما يدعون بسبب السلاح، لأن لديهم آليات تفتيش للسفن وهذا ليس مبررا لهم للتواجد في ميناء الحديدة إطلاقاً “.

و أضاف ” نحن الآن نتوقع بعد زيارتكم هذه وإن كانت ليست بمستوى كل مرة لأنه اختلف الوضع، نتوقع تصعيد كبير جداً سيتلو هذه الزيارة وغيرها من الزيارات” .. لافتا إلى أن ولد الشيخ كان يأتي كل مرة لليمن فقط ليستغل هذه الزيارة في تقديم إحاطته إلى مجلس الأمن.

و تابع الصماد، ” لا هم دفعوا الرواتب في الجنوب ولا هم دفعوا الرواتب في الشمال ولا هم من أسلموا العملة من التضخم والترهل والانهيار، فأي دور قامت به الأمم المتحدة في سبيل ذلك ؟ ومع احترامنا لولد الشيخ وهو يقول أنه لم يعد من صنعاء إلا وقد سلمت الرواتب من قبل حكومة هادي نحن لا نقول أنهم شرعية ربما البعض يتأدب ويقول حكومة شرعية نحن نعتبرهم ليسوا شرعيين إطلاقاً هم في الرياض، نحن الشرعية هنا شرعيتنا هي مجلس النواب الذي يعتبر الممثل الرئيسي للشعب اليمني ومن خلال الجماهير التي خرجت من الشعب”.

وكالة سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى