الرئيسة / أسرار ووثائق / فضيحة مدوية .. “وثائق” تكشف عن المبلغ المخصص لمؤتمر الرياض والجهة التي اختارت الشخصيات المشاركة فيه بعيدا عن حكومة هادي والمبالغ التي تقاضوها “أسماء ومبالغ”

فضيحة مدوية .. “وثائق” تكشف عن المبلغ المخصص لمؤتمر الرياض والجهة التي اختارت الشخصيات المشاركة فيه بعيدا عن حكومة هادي والمبالغ التي تقاضوها “أسماء ومبالغ”

يمنات – صنعاء

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي و مواقع اخبارية وثائق تكشف عن المبالغ المالية التي تسلمتها شخصيات يمنية موالية للتحالف السعودي حضرت مؤتمر الرياض، الذي عقد في العام 2015، و عقب اعلان التحالف السعودي حربه على اليمن.

و تكشف الوثائق المنشورة ادناه أن المبلغ المخصص لمؤتمر الرياض بلغ “150” مليون ريال سعودي. و وزعت المبالغ على “5” فئات، كل فئة ضمت مجموعة من الشخصيات.

و كشفت احدى الوثائق أن من قام باختيار الشخصيات المشاركة في المؤتمر هي وارة الدفاع و الداخلية و الخارجية و المالية السعودية، و ليس حكومة هادي، التي شنت الحرب على اليمن، لاستعادة شرعيتها.

و رغم أن المؤتمر خاص باليمن، غير أن الرياض، هي من اختارت المشاركين فيه، ما يعني أن مخرجاته جاءت بهدف تمرير اجندات الرياض، التي ترغب بتنفيذها في اليمن.

و بحسب الوثيقة ضمت الفئة الأولى من المشاركين في المؤتمر “32” شخصية، حصل كل واحد منهم على مليون ريال سعودي، فيما ضمت المجموعة الثانية “32” شخصية أيضا، حصل كل واحد منهم على “800” ألف سعودي، و ضمت الفئة الثالثة “32” شخصية، و حصل كل واحد منهم على “600” ألف ريال سعودي، و حوت الفئة الرابعة “32” شخصية، و حصل كل واحد منهم على “400” ألف ريال يمني، و في الفئة الخامسة تم حشر “273” شخصية، و حصل كل واحد منهم على “200” ألف ريال سعودي.

و بحسب الوثيقة الموقعة من وزير المالية السعودي، ابراهيم العساف، فإن تقسيم المشاركين في المؤتمر البالغ عددهم “401” شخصية إلى فئات، تم وفق مكانة الشخص و منصبه.

و بلغت المبالغ التي حصل عليها المشاركون في المؤتمر مبلغ و قدره “143” مليون ريال، و يبدو أن مبلغالـ”7″ المتبقية من الـ”150″ مليون خصصت للجوانب الفنية المتعلقة بالمؤتمر.

الفئة الأولى

الفئة الثانية

الفئة الثالثة

الفئة الرابعة

الفئة الخامسة

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com