أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤسسة موانئ البحر الأحمر: التحالف السعودي لم يسمح للسفن التجارية وسفن المشتقات النفطية من الرسو في ميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر، ما تناقلته وسائل الإعلام التابعة للتحالف السعودي، عن قيامه بالسماح للسفن التجارية وسفن المشتقات النفطية من الرسو في ميناء الحديدة.

و قال نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، يحيى شرف الدين، في مؤتمر صحفي عقده في أرصفة ميناء الحديدة، أن هذا الإعلان عار عن الصحة و يأتي في إطار حملة التضليل لوسائل إعلام التحالف التي دأبت عليها لمغالطة المجتمع الدولي و تزييف الحقائق.

و أشار شرف الدين إلى أن إستمرار إعلام العدوان في ادعاءاته بفتح ميناء الحديدة، يأتي في إطار حملة التضليل التي يمارسها ضد الميناء منذ بداية العدوان والحصار على اليمن.

و أوضح أن ما وصل إلى أرصفة ميناء الحديدة هما باخرتا نفط و باخرة قمح و سفينة بواسطتها إجلاء الموظفين الأممين، و هم من قال إعلام التحالف أنهم خبراء إيرانيين.

و بين أن البواخر التي دخلت إلى الميناء تم إتخاذ كل الإجراءات الدولية التي حددها التحالف و تم الكشف عليها من بوارج التحالف السعودي. لافتا إلى أن موانئ البحر الأحمر تعمل تحت أنظمة الموانئ الدولية وتلتزم بكافة الشروط واللوائح المنظمة لعمل الموانئ.

و أشار إلى المفارقة العجيبة التي تمارس على الشعب اليمني والمجتمع الدولي وذلك من خلال قيام الأمم المتحدة بمناشدة دول التحالف بالسماح بدخول البواخر إلى الميناء، بينما التحالف يدعي أنه يطبق قرارات الأمم المتحدة في حصاره وتجويعه للشعب اليمني.

و أكد أن إغلاق ميناء الحديدة بمثابة موت بطئ للشعب اليمني نظرا لما يمثله من أهمية كون الميناء الرئيسي الذي يصل عبره الغذاء و الدواء والمشتقات النفطية وغيرها سواء  في الفترات السابقة وفيما بعد العدوان، فضلا عن كونه المنفذ الرئيسي لدخول المواد الغذائية والإغاثة والمشتقات النفطية لتلبية حاجة الشعب اليمني.

و لفت إلى أن العالم احتفل بأعياد السنة الميلادية كلا بطريقته فيما احتفل اليمنيون بطريقة أخرى كانت الدماء لونها والأشلاء وجثث الأطفال والنساء عنوانها من خلال شن طيران العدوان غارات رفعت حصيلة القتل والتدمير.

و دعا نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المنظمات التابعة للأمم المتحدة إلى القيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني والضغط على دول تحالف العدوان للسماح بدخول بواخر المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

و قال: هذه المنظمات هي التي رفعت سابقا في تقاريرها انه في حال عمل ميناء الحديدة بكامل طاقته القصوى فانه لن يسد ولن يفي بمتطلبات الشعب اليمني فما بالكم في ظل الحصار المفروض على ميناء الحديدة.

المصدر: وكالة سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى