أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. تظاهرة غاضبة تطالب باقالة قيادات عسكرية وتندد باعدام مواطن بحي المسبح من قبل مقربين من قائد عسكري

يمنات – تعز – خاص

تظاهر المئات من أبناء مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، السبت 31 ديسمبر/كانون أول 2017، منددين بما تعرضت له أسرة القتيل حبيب الشميري، في حي المسبح وسط المدينة.

و رفع المتظاهرون لافتات طالبت بسرعة تقديم القيادات العسكرية التي كان لها دور في إعدام حبيب الشميري و نهب منزله و ملاحقة أخوانه، إلى المحاكمة و إقالتهم من مناصبهم العسكرية.

و قتل حبيب الشميري، في وقت متأخر من مساء الاربعاء الماضي، و تضاربت الروايت حول مقتله، حيث تشير رواية إلى أنه قتل بدر القيسي، قائد حراسة قائد اللواء 22 ميكا، عقب خلاف بينهما، على اثر لطم القيسي للشميري، قام على اثره شقيق القيسي بقتله. غير ان رواية اخرى تشير إلى أن القيسي صديق مقرب من الشميري، و قتل أثناء محاولة عصابة مسلحة سرقة سيارة الشميري من أمام منزله، استعان بالقيسي و عدد من شباب الحي، لايقافها، لكن القيسي قتل، فاستغل البعض الحادثة و الصقوا تهمة قتل القيسي بالشميري، و اقتحموا منزله و نهبوه و اقتادوه و شقيقه إلى مكان مجهول، ليعدموا حبيب الشميري. و حسب هذه الرواية فإن الحادثة تعود لرفض الشميري دفع اتاوات لمسلحين من أسرة صادق سرحان، أثناء ما كان يعمل في مطعم والده القريب من منزله بحي المسبح.

و في التظاهرة التي خرجت السبت، و جابت شارع جمال، ندد المتظاهرون بجريمة اعدام الشميري و نهب منزل والده من قبل ما سموها بالعاصبة المسنودة من قيادات عسكرية.

و يتهم مقربون من قائد اللواء 22 ميكا، صادق سرحان، باعدام حبيب الشميري، بعد الصاق تهمة مقتل القيسي به.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه مدينة تعز انفلات أمني، و انتشار مخيف للعصابات المسلحة المسنودة بمراكز نفوذ قبلية و عسكرية و بعضها مرتبطة بتنظيمات ارهابية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى