أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مصدر في محافظة شبوة يوضح حول وجود تسريب نفطي بسواحل المحافظة

يمنات – صنعاء

نفى مصدر مسؤول بمحافظة شبوة ما أوردته مذكرة موقعة باسم رئيس الإتحاد التعاوني السمكي فرع محافظة شبوة، و التي تضمنت وجود تسريب نفطي في ساحل مديرية النشيمة، تسبب في نفوق الاسماك.

و أعتبر المصدر أن ما ورد في المذكرة كلام عار عن المصداقية و لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

و أشار المصدر أن مصدر تلك الإشاعة و من يقف ورائها هي أيادي سوداء بقطاع “4” النفطي التابع للشركة اليمنية للإستثمارات النفطية ممثلة بـ”عبدالرقيب الشوذبي” و “أحمد الوالي”. متهما الاثنين بشراء ذمم ضعاف النفوس لإصدار بيان كاذب عن تسريب النفط في مياه البحر من ميناء النشيمة بهدف إعاقة العمل الذي يجري هناك لإستعادة الإنتاج من حقول نفط شبوة عبر ميناء النشيمة.

و اشار البيان إلى أن من سماهم بـ”الفاسدين” لا يستطيعون إعاقة الأعمال و المناقصات التي تجري في هذا الشأن. مؤكدة وجود تحركات جادة من قبل بعض المخلصين في الشركة لإيقاف فساد “الشوذبي” و “الوالي” و ما سماه “سمسرتهم” في المناقصات الجارية بهذا الخصوص.

و اعتبر أن الفاسدين عندما ادركوا حتمية بتر اياد الفساد و السمسرة و سحب البساط من تحتهم لجئوا لشراء ضعاف النفوس لخلق بلبلات إعلامية واهية الغرض منها النيل من منشأت و مصالح محافظة شبوة.

و حذر المصدر من التعاطي مع تلك الشائعات المغرضة. معتبرا أن مروجيها يسعون من وراءها إلى افشال عملية إنتاج و تصدير النفط الخام من حقول محافظة شبوة.

و ناشد المصدر أبناء محافظة شبوة الشرفاء للوقوف والمطالبة بإقالة المدعو “عبدالرقيب الشوذبي” المعين مؤخرا مديرا لقطاع 4 النفطي “عياذ” و تعيين احد كوادر المحافظة بديلا عنه.

المصدر: عدن الغد

للمزيد

رغم توقف تصدير النفط منذ قرابة “3” سنوات .. تساؤلات يثيرها تسرب نفطي بساحل محافظة شبوة

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى