أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي جنوبي يكشف عن تمرد وهروب مئات الضباط والجنود من معسكر تدريب سعودي

يمنات – صنعاء

كشف عضو المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، رائد الجحافي، عن مغادرة ضباط وجنود  من أبناء المحافظات الجنوبية لمعسكر تدريب سعودي في منطقة جيزان.

و أشار الجحافي أن الضباط والجنود غادروا المعسكر بعد تمردهم و رفضهم أوامر قيادة اللواء التي أرادت الزج بهم في المعارك الدائرة على الحدود السعودية اليمنية. موضحا أن معظمهم من صغار السن و تتراوح أعمارهم بين  15 — 20.

و قال الجحافي: “كان أفراد اللواء قد انتفضوا قبل أسبوع للمرة الرابعة ونظموا وقفة احتجاجية رددوا خلالها هتافات ترفض بالزج بهم والمتاجرة بدمائهم.

و أكد أن  أطقم ومدرعات عسكرية سعودية داهمت مبنى المعسكر، وقامت باعتقال 45 ضابطا وجنديا، وزجت بهم داخل السجن قبل خمسة أيام.

و أرجع الجحافي اعتراض منتسبي المعسكر على الزج بهم في معارك الحدود، كونهم جاءوا من عدن لغرض التدريب فقط و من ثم العودة إلى عدن و ليس القتال في الحدود السعودية.

و أكد أن 600 جندي وضابط تم نقلهم منتصف العام الجاري من عدن إلى منطقة جيزان لغرض تدريبهم قبل أن يتلقوا أوامر بالمشاركة في المعارك الدائرة على الحدود السعودية – اليمنية.

و أكدت مصادر في المعسكر هروب أكثر من 328 من ضباط وأفراد المعسكر رفضوا الانصياع لأوامر قيادة اللواء بنقلهم إلى جبهات القتال في الحدود السعودية.

المصدر: سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى