العرض في الرئيسةفضاء حر

المؤتمر الشعبي بعد رحيل صالح

يمنات

محمد المقالح

من يعتقد ان “المؤتمر” لا يزال موجودا كتنظيم بعد رحيل صالح فهو مغفل

المؤتمر هو جزئين حالة شعبية عامة “شعبي عام” وحالة تنظيمية مؤقتة “مؤتمر”.

– الاول تمثله الفئات الواسعةمن الشعب كالجنود والموظفين الصغار والفلاحين غير المنتمين الى الاحزاب والهاربين من الايدلوجيا والباحث عن العدالة والمواطنة.

-الجزء الثاني هم الوجاهات والتجار والمشايخ والضباط وكبار  الموظفين والتكنقراط الانتهازي والوزراء والنواب و…و الخ هولاء جميعا يلتقون مؤقتا اثناء الانتخابات والازمات وحيث يعتقدون انهم سيحققون مصالحهم الشخصية بالانتماء الى حزب الدولة والنفوذ ولقد انفرط عقد الطرفين برحيل صالح.

*- البعض اليوم يبحث عن المؤتمر في جزئه الثاني وهو ما يراكم من حالة الغضب والنقمة لدى الجزء الثاني من المؤتمر و هم اليمنيين العاديين والاكثر انتشارا ومظلومية في عموم الخارطة اليمنية وكان غالبيتهم قد انزاحوا الى انصار الله حين كانوا ثورة وحركة شعبية عامة ولكن انصار الله رفضوهم كحالة شعبية وبحثوا عنهم كحالة ايدلوجية وفئوية وهو ما اعادهم لى المؤتمر.

*لن يجتمع الجزء الاول “شعبي عام” مع الجزء الثاني كتنظيم من جديد مرة اخرى الا حول قائد وطني يمثل اليمن ويعبر عن كرامتها ويعمل من اجل عدالة مواطنيها بدون تمييز.

او ان يوجد ضابط قوي ويستطيع ان يمثل عصبة مقاتلة قوية من الجيش امام العصب المذهبية والدينية ويكون مشروع رئيس يستعيد حزب الدولة الذي كان يمثله المؤتمر ابان حكم صالح.

والخلاصة فيا هادي ويا سعودية ويا محسن ويا انصار او اصلاح لا تتعبوا انفسكم في البحث عن واجهات وشخصيات فساد او نفوذ على اساس انها هي المؤتمر فلن تمثل المؤتمر الشعبي العام ولا الشعب ومن يستطيع ان يمثل كل اليمنيين وبحثهم عن العدالة والمواطنة والكرامة امام الاعداء الاجانب فسيمثل اليمنيين وسيمثل المؤتمر الشعبي العام ايضا.

زر الذهاب إلى الأعلى