أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط يستنكر اعتقال بعض قياداته ومداهمة منازلهم بالعاصمة صنعاء ويمهل الجهات الامنية 24 ساعة للافراج عنهم

يمنات – صنعاء – خاص

استنكر مجلس التنسيق للجان النقابية في شركة النفط، اعتقال قيادات في المجلس و مداهمة منازلهم بالعاصمة صنعاء، صباح السبت 23 ديسمبر/كانون أول 2017.

و قال مجلس التنسيق للجان النقابية بشركة النفط في بيان له مساء السبت، ان الجهات الامنية قامت باعتقال نقابيين بالشركة بسبب اصدار بيان يطالب الجهات المعنية بتنفيذ مطالبهم المشروعة ومنها اعادة نشاط الشركة واقالة الفاسدين وتفعيل دورها.

و اعتبر البيان، ما حدث انتهاكاً واضحاً لحرية النقابيين و مخالفا للقوانين. مهددا بالتصعيد بكافة الطرق المتاحة في اطار القانون، و التي قد تصل الى الاضراب الشامل اذا لم يتم اطلاق سراح من تم اعتقالهم في اقل من 24 ساعة.

و حمل الادارة العليا للشركة والجهات الامنية التي قامت باعتقالهم مسئولية سلامتهم.

و طالب الاتحاد العام لنقابة عمال اليمن وبقية الحركات النقابية القيام بواجبهم و مهامهم.

و نفذت صباح السبت وقفة احتجاجية أمام الادارة العامة لشركة النفط، للمطالبة باقالة مدير عام شركة النفط، متهمة اياه بالتفريط بعمولة الشركة، و تأييد المطالبة بتفعيل الشركة و اعادة دورها في استيراد و توزيع المشتقات النفطية في السوق المحلية.

و اعتقلت السلطات الأمنية عبد الله الضيعة أمين عام مجلس التنسيق بعد مداهمة منزله، و شقيق محمد الحمزي الناطق باسم المجلس، بعد مداهمة منزله. غير أنها افرجت عن الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى