أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مصدر في “موانئ البحر الأحمر” يوضح حقيقة وجود زوارق إيرانية في ميناء رأس عيسى بالحديدة

يمنات – صنعاء

نفى مصدر مسؤول بمؤسسة موانئ البحر الأحمر، ما تناقلته وسائل إعلام أمريكية، حول رصد زورق إيراني “تفجيري” من طراز “Shark 33” برصيف رأس عيسى البحري قرب ميناء الحديدة.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة “سبأ” التابعة لأنصار الله، عدم صحة تلك المعلومات التي أوردها مصدر أمريكي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار اتهامات “دول العدوان” المتكررة كمبرر لحصار اليمن وإغلاق منافذه البحرية بعد فشلها في تحقيق أي تقدم عسكري حسب تعبيره.

كما أكد المصدر عدم وجود أي زوارق عسكرية في رأس عيسى ولا حتى مدنية، سوى زورق صغير يستخدم لربط السفن، موضحا أن ميناء رأس عيسى مغلق من قبل قوات التحالف السعودي التي تمنع وصول أي سفينة إليه منذ أكثر من ستة أشهر.

وأعرب عن استغرابه متسائلا: “كيف يعقل أن يستخدم زورق لضرب البحرية السعودية، مع أن الميناء يبعد عن أقرب قاعدة بحرية سعودية مئات الأميال البحرية”.

وحمل المصدر قيادة التحالف المسؤولية عن أي استهداف للموانئ التابعة للمؤسسة، والذي سيؤدي إلى “تجويع أكثر من 20 مليون إنسان، هم اليوم في أمس الحاجة إلى الغذاء والدواء”، داعيا المنظمات الإنسانية إلى العمل على إيقاف هذه الجرائم، والكف عن “تسويق المعلومات الكاذبة”، وإلى الضغط باتجاه رفع الحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى