أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

توكل كرمان تدعو إلى حوار سياسي مع أنصار الله وسحب سلاح كل المليشيات وتسليم السعودية والامارات كل ما تسيطر عليه داخل اليمن

يمنات – صنعاء

دعت توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام، إلى بدء حوار سياسي مع أنصار الله و تشكيل حكومة وحدة وطنية.

و أكدت كرمان في مقال نشرته في صحيفة “واشطنن بوست” انه حان الوقت لكي يسمح للرئيس هادي و حكومته بالعودة إلى عدن. مطالبة السعودية و الإمارات بتسليم كافة الموانئ و المطارات و الجزر و السواحل إلى السلطة (الشرعية).

و أشارت كرمان أنه ينبغي نزع سلاح من سمتها بـ”الميليشيات و الجماعات المسلحة” في المحافظات (المحررة) و تسليم أسلحتهم إلى ما يسمى بـ”الجيش الوطني”، على أن يتم ذلك بالتزامن مع اجراء تفاوض مع “الحوثيين” لتسليم الأسلحة، و المشاركة في حكومة وحدة وطنية ترعى الاستفتاء على مسودة الدستور و من ثم الذهاب إلى الانتخابات المختلفة بناءا عليه.

و أوضحت أنه و لكي تنجح هذه الخطة يجب أن يقوم المؤتمر الشعبي العام باختيار قيادة جديدة تؤمن بالديمقراطية و غير مرتبطة بعائلة “صالح” و بالسياسات الكارثية التي أدار بها البلد.

و أكد على ضرورة أن تقوم السعودية و الإمارات برفع الحصار كليا و إيقاف القصف الجوي و الاقتصار على تقديم الدعم اللوجستي للحكومة و الجيش اليمني.

و تابعت: و الأهم من ذلك، يجب أن تتحول (ميليشيا الحوثي) الى كيان سياسي ينبذ العنف. مؤكدة أنه لا يمكن لأي خطة سلام ان تنجح الا اذا تم تنفيذ ما سبق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى