أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المؤتمر الشعبي يصدر بيانا بشأن مقتل صالح والزوكا ويحمل انصارالله مسؤولية سلامة وأمن قياداته

يمنات – صنعاء

نعى “المؤتمر الشعبي العام” زعيمه، الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، و الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا، وحمل الأجهزة الأمنية في صنعاء المسؤولية عن أمن قياداته، وقال إنه سيظل في حالة انعقاد دائم بالعاصمة.

وقال الحزب، في بيان أصدره مساء الاثنين، على خلفية مقتل صالح: “ينعي المؤتمر الشعبي العام إلى قيادات وتكوينات وكوادر وأعضاء وحلفاء المؤتمر وأبناء الشعب اليمني، الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام”.

وأوضح انه تم استهداف موكب علي عبدالله صالح وعدد من القيادات أثناء مروره في منطقة الجحشي بمديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت”.

كما نعى، مقتل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا، الذي كان برفقة صالح عند استهداف الموكب.

و دعا الحزب، “قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات إلى التماسك والثبات والتحلي بالصبر وأن يكون الجميع يدا واحدة وصفا واحدا في الحفاظ على وحدة المؤتمر الشعبي العام التنظيم الرائد الذي ارتبط بالتربة الوطنية وقدم التضحيات في سبيل الحفاظ على وحدة الوطن وأمنه وسلامته والدفاع عنه”.

و حمل “المؤتمر الشعبي العام الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وقيادة أنصار الله مسؤولية سلامة وأمن قيادات وكوادر المؤتمر في العاصمة والمحافظات والمديريات والدوائر”.

و أعلنت قيادة المؤتمر أنها “ستظل في حالة انعقاد دائم بالعاصمة صنعاء وستطلع قيادات وكوادر المؤتمر بالمستجدات أولا بأول”.

زر الذهاب إلى الأعلى