أخبار وتقارير

مصادر تتوقع عودة أحمد نجل صالح الى اليمن بالتنسيق مع التحالف .. وانصار الله تؤكد ان لا مشكلة لها مع المؤتمر بشرط عدم الاستمرار في التصعيد العسكري

يمنات

قالت مصادر في حزب «المؤتمر الشعبي العام»، إن أحمد، نجل الرئيس علي عبدالله صالح، سيعود قريباً إلى اليمن لخلافة والده.

و كشفت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام لموقع «العربي»، عن «عودة وشيكة لأحمد علي عبدالله صالح، الذي يقيم في أبو ظبي».

وأكدت المصادر أن «عودة أحمد جاءت بالتنسيق مع التحالف لخلافة والده في قيادة الحزب».

وفي السياق، خرج أول تصريح لقيادي من أسرة صالح، نعى فيه عضو اللجنة الدائمة لـ«المؤتمر»، العميد يحيى محمد صالح، مقتل عمّه وبعض قيادات حزبه.

و نشر العميد يحيى، في صفحته على «فيسبوك»: «ارتقت روح الزعيم القائد الشهيد / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام إلى بارئها مع عدد من رفاقه من قيادات المؤتمر الشعبي العام ومرافقيه»، مشيراً إلى أنهم قتلوا «أثناء تصديه للعدوان السعودية ومليشيات الحوثة دفاعاً عن الثوابت الوطنية في الجمهورية والوحدة والديمقراطية».

وتضاربت الأنباء حول مصير أمين عام «المؤتمر الشعبي العام»، عارف الزوكا، فيما تأكد مقتل نائبه، ياسر العواضي، بعد نشر بعض وسائل الإعلام صورة له بعد مقتله.

من جهتها، حركة «أنصارالله» وعبر الناطق باسمها، محمد عبدالسلام، قالت إن «لا مشكلة لديها مع حزب المؤتمر، بشرط عدم الاستمرار في التصعيد العسكري في الداخل، وعدم تأييده للعدوان على اليمن».

ويرى مراقبون أن حزب «المؤتمر» قد ينقسم إلى فريقين، فريق يمضي على خطى رئيس الحزب في طريق المواجهة مع «أنصار الله»، وفريق آخر يضم عدداً من القيادات والقواعد، يقف على الحياد من المعارك الأخيرة التي اندلعت بين قيادة «المؤتمر» وقوات «أنصار الله».

المصدر: العربي

زر الذهاب إلى الأعلى