أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

في اليوم الرابع اشتباكات .. أزمة وقود خانقة واغلاق للمدارس ولجنة التهدئة تواجه اعاقات لاعادة تطبيع الأوضاع

يمنات – خاص

ما يزال الوضع متوترا في العاصمة صنعاء لليوم الرابع على التوالي، و الذي انعكس على الخدمات و حركة المواطنين بين مديريات أمانة العاصمة.

و فيما لا تزال الاشتباكات المتقطعة مستمرة في جنوب العاصمة ومناطق أخرى شمال و وسط العاصمة بين شريكي المجلس السياسي أنصار الله و المؤتمر الشعبي العام، تواصل لجنة التهدئة المشكلة من شخصيات اجتماعية و قبلية مهام الوساطة بين الطرفين، في محاولة لاحتواء النزاع المسلح و اعادة تبيع الأوضاع.

و بالتزامن مع الاشتباكات تشهد العاصمة صنعاء أزمة خانقة في المشتقات النفطية و الغاز المنزلي، و ارتفاع في أسعار المواد الغذائية الأساسية.

و قلة حركة المركبات صنعاء صباح الأحد 3 ديسمبر/كانون ثان 2017، في شوارع العاصمة صنعاء، جراء أزمة المشتقات النفطية، التي انعكست سلبا على حركة المركبات.

كما أغلقت المدارس في أغلب مديريات أمانة العاصمة أبوابها، خوفا من تعرض الطلاب لأي أذى، خاصة و أن الاشتباكات تمددت مساء السبت إلى مناطق في مديرية الصافية و قرب مطار صنعاء و إلى بعض منافذ العاصمة.

و لا تزال الشوارع الرئيسية جنوب العاصمة صنعاء مغلقة، حيث لا يزال شارع الستين الجنوبي مقطوعا قمن جولة عصر، و حتى جولة حدة، فيما يتواصل قطع شارعي بغداد و الجزائر لليوم الرابع على التوالي.

و بدأت عشرات الأسر بالنزوح من مناطق الاشتباكات خاصة الأحياء الواقعة جنوب العاصمة، و كذا سجلت حالات نزوح من شارع بغداد، خصوصا القاطنين جوار فرع بنك الأمل، الذي تعرض للاحراق السبت 2 ديسمبر/كانون أول 2017، جراء المواجهات العنيفة في محيطه.

و تفيد مصادر مطلعة إن لجنة التهدئة تواصل جهودها و اتصالاتها بطرفي الصراع، غير أنها لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق نهائي لوقف اطلاق النار و اعادة تطبيع الأوضاع في العاصمة.

و حسب المصادر ساهمت تمدد الاشتباكات الليلة الماضية إلى مناطق في وسط العاصمة و شمالها في اعاقة لجنة التهدئة في الوصول إلى اتفاق نهائي بين طرفي الصراع لوقف اطلاق النار.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى