أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع في العاصمة صنعاء

يمنات – خاص

ما يزال التوتر مستمرا في العاصمة صنعاء، عقب كلمتين متلفزتين لزعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، و رئيس المؤتمر الشعبي العام، علي عبد الله صالح.

و تشهد العاصمة هدوا حذرا منذ ظهر السبت 2 ديسمبر/كانون ثان 2017، حيث لم تعد تسمع أصوات تبادل اطلاق النار، كما كان عليه الوضع منذ الليلة الماضية و حتى الحادية عشرة من صباح السبت.

و تؤكد مصادر محلية ان مسلحي الطرفين ما يزالوا منتشرين في عدد من الشوارع جنوب و غرب العاصمة صنعاء.

و منذ الثانية عشرة من ظهر السبت توقف سماع اطلاق النار في المناطق التي تشهد اشتباكات منذ يومين، بشكل متقطع. باستنثناء بعض الطلقات بين الفينة والأخرى من أسلحة خفيفة، غير أن شارع الستين ما يزال مقطوعا من جولة عصر باتجاه شارع الستين الجنوبي، فيما تسير الحياة بشكل اعتيادي في شارع الستين الغربي و شارع الرباط وصولا إلى شارع 16 و هائل.

و تفيد مصادر محلية ان شارعي بغداد و الجزائر مقطوعان منذ الليلة الماضية، و لا تزال الحركة متوقفة فيهما، و تنتشر فيهما أطقم و مسلحين بعضهم بزي عسكري.

و حسب المصادر تنتشر أطقم و مسلحين في شارع حدة و تبدو الحركة شبه متوقفة في الشارع، بسبب الاشتباكات التي دارت الليلة الماضية هناك، و أدت إلى امتناع أصحاب المحلات التجارية عن فتحها، خوفا من تجدد الاشتباكات.

و يفيد سكان محليون ان محلات عديدة في شارع صخر الذي يعد أهم تجمع للمحلات التجارية التي تبيع الالكترونيات، مغلقة منذ صباح السبت.

و في حي حزيز في المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء نشبت صباحا و حتى قرب ساعات الظهيرة اشتباكات قرب معسكر السواد، غير أنها تراجعت ظهرا، و لا تزال اصوات اشتباكات تسمع بين الفينة و الأخرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى