أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجتهد يكشف ان السودان لم تستلم ريالا واحدا من المليارات الموعودة من قبل السعودية وقد تضطر لسحب قواتها من اليمن

يمنات – خاص

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، تفاصيل عن علاقة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالحكومة السودانية.

و قال “مجتهد” على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الرئيس السوداني عمر البشير، قد يضطر إلى سحب قواته من اليمن، لأسباب عدة، أهمها مقتل ألف من جنوده من أصل سبعة آلاف ارسلوا الى اليمن.

و أشار مجتهد إلى أن السودان “لم يستلم ريالا واحدا من المليارات الموعودة، لمزاعم صحف تابعة للإمارات، فيما تدفقت عشرات المليارات على السيسي واصطف ابن سلمان معه في قضية حلايب رغم أنه لم يقدم مقاتلا واحدا”.

و لفت إلى أن السودانيين كانوا راضين عن مقتل 100 ثم 200 ثم 500 لأن القضية قُـدمت على أنها حماية الحرمين وليس النظام السعودي، لكن حين تجاوز الرقم 1000، زاد التساؤل عن جدوى هذه الحرب في الشارع السوداني، قبل أن تصل إلى البرلمان، و الآن داخل المؤسسة العسكرية السودانية. مؤكدا أن الجدل الآن يرتفع بسرعة بما يضيق الخناق على البشير.

و أشار “مجتهد” إلى الإحراج الذي تسبب به ابن سلمان للبشير أمام شعبه، إذ أنه وبرغم تضحيات السودانيين في اليمن، الا أن الإهانة الحقيقية للبشير جاءت بعد أن كرر المطالبة بالميارات من ابن سلمان فرد عليه بفرض شرط جديد وهو قطع العلاقات مع قطر.

و لفت “مجتهد”، إلى ان طريقة تعامل ابن سلمان تشيء و كأن البشير عبد يؤدي الواجب لسيده الذي أفهمه أن المليارات تفضل منه وليست حقا للسودان”. 

زر الذهاب إلى الأعلى