الرئيسة / أخبار وتقارير / “فيديو” .. قناة الجزيرة تنشر فلم عن عمليات تعذيب للامارات ضد اعلاميين وعمليات تجسس نفذتها الامارات على السعودية في مأرب ومن يقف خلف اسقاط مروحية سعودية وتفجير مسجد مأرب

“فيديو” .. قناة الجزيرة تنشر فلم عن عمليات تعذيب للامارات ضد اعلاميين وعمليات تجسس نفذتها الامارات على السعودية في مأرب ومن يقف خلف اسقاط مروحية سعودية وتفجير مسجد مأرب

يمنات – صنعاء

نشرت قناة الجزيرة القطرية فيلما عن الحرب السعودية الاماراتية في اليمن، و انتهاكات تمارسها الامارات في سجون تديرها في اليمن و ما يتعرض له ناشطين في سجون اماراتية داخل أراضيها.

و يدور الفيلم الذي حمل عنوان “الصندوق الأسود – اليمن “كيد الأشقاء” حول مقابلتين اجريت مع الصحفي اليمني في صحيفة البيان الاماراتية، عيدروس عبد الله، و المصور في قناة العربية، عبد الله صلاح.

و يوجه الفلم الاتهام في اسقاط مروحية سعودية في مأرب للقوات الاماراتية و كذا تفجير مسجد في معسكر “كوفل” بمأرب، بناء على شهادة المصور صلاح.

و يكشف صلاح في الفلم عن عمليات تجسس كانت تقوم بها القيادة الاماراتية على القيادة السعودية في مأرب، و كيف كان ينفذ هذه المهمة مراسل تلفزيوني لصالح قائد القوات الاماراتية.

و يسلط الفلم الضوء على السجون التي يديرها الامارات في المكلا و عدن، و نشر شهادات لمعتقلين يتم التلاعب بأصواتهم و صورهم، يقول الفلم انه بناء على طلبهم خوفا من تعرضهم للأذى.

كما يكشف عن طرق التعذيب التي تستخدمها السلطات الأمنية الاماراتية في السجون.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com