الرئيسة / أخبار وتقارير / قوات الحزام الامني بالضالع تحتجز مسافرين من ابناء المحافظات الشمالية وتمنعهم من دخول عدن وتعتدي عليهم بالضرب والشتم

قوات الحزام الامني بالضالع تحتجز مسافرين من ابناء المحافظات الشمالية وتمنعهم من دخول عدن وتعتدي عليهم بالضرب والشتم

يمنات – خاص

احتجزت عناصر الحزام الامني الموالي للإمارات بالضالع، امس الاحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عدد من المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية ومنعهم من دخول مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال احد المحتجزين الذي تم الافراج عنه صباح اليوم، لموقع “يمنات” الاخباري، ” أنهم فوجئوا في أحد النقاط، بعناصر مسلحة من الحزام الامني توقف الباصات التي تقل المسافرين ومنها باصات شركات النقل “الراحه – الاولى – النور” ، لتفتيش هويات المسافرين واحتجاز المنتمين للمحافظات الشمالية .

و اضاف انهم قاموا بانزال المسافرين مواليد المحافظات الشمالية ، وتم نقلهم الى المسئول للتحقيق، وبعد التحقيق والتأكد من اوراقهم الثبوتية سمحوا لهم بالعودة الى الباصات وواصلوا طريقهم حتى وصلوا الى نقطه في منطقة الحبيلين تسمى “بين الجبلين”، حيث تم ايقافهم من جديد لأكثر من خمس ساعات وتم الاعتداء عليهم بالضرب والسب ومنعهم من التواصل مع أهلهم وذويهم.

و تابع الى ان عدد المحتجزين 15 شخصاً تم نقلهم في باص هيس الى نقطة اخرى في محافظة الضالع، حيث تعاون معهم احد المسئولين وسمح لهم بالتواصل باهاليهم .

وتم الافراج عن البعض بعد وساطات وسمح لهم بدخول مدينة عدن صباح اليوم الاثنين، ولم يعرف مصير البقية.

و أكدت المصادر، ان الاحتجاز شمل كذلك موظفين في مكاتب حكومية بمدينة عدن ممن ينحدرون من اصول شمالية بالرغم من امتلاكهم لاوراق تؤكد انهم مسافرين الى مدينة عدن لاستلام مرتباتهم.

وأضافوا المسافرين، بأن أعمال توقيف المسافرين الشماليين واحتجازهم تتم بشكل مكثف وبطريقة تعسفية.
للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com