أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اختلالات وفساد في مزرعة سردود بالحديدة التابعة لوزارة الزراعة والري

يمنات – خاص

كشف لـ”يمنات” مصدر مطلع عن مخالفات و فساد في مزرعة “سردود” بمنطقة الكدن بمحافظة الحديدة،  التابعة لوزارة الزراعة و الري.

و أكد المصدر أن موارد المزرعة لا تتناسب مع مساحتها التي تصل إلى 1200 هكتار، و تزرع فيها فواكه المانجا و الباباي و الموز، إلى جانب 570 هكتار مزروعة بالحبوب.

و لفت المصدر إلى أن مبالغ مالية تصرف من ايرادات المزرعة قبل توريدها إلى الحساب في البنك. موضحا أن محصول تم بيعه بـ”15″ مليون ريال، لم يدخل منه سوى الخمس إلى حساب المزرعة في البنك، في حين صرف المتبقي كمصروفات. منوهة إلى أن قيمة هذا المحصول تصل إلى أضعاف هذا المبلغ، حيث تم البيع من قبل نافذ في المزرعة لآخر، قبل أن يبيعه الأخير للتجار بأضعاف.

و حسب المصدر تم قبل حوالي عام ارسال “7” أشخاص إلى المزرعة جميعهم عسكريين، و كلف احدهم بادارتها، و باتوا يعبثون بايراداتها.

و أفاد المصدر أن المزرعة باتت مثقلة بديون للغير قيمة مواد تشغيلية، على الرغم من أن المزرعة تتلقى دعما من صناديق تتبع الوزارة بمبالغ مالية تصل إلى ملايين الريالات.

و لفت المصدر إلى وجود تجاوزات في عمليات البيع لمنتجات المزرعة و عدم خضوعها للمزيدات بطريقة صحيحة أثناء بيع المنتجات للتجار.

و أشار المصدر إلى وجود تجاوزات خلال العام الماضي في المزرعة تتمثل في تدخل أحد المشرفين في عمل ادارة المزرعة فيما يخص بيع المنتجات و شراء المواد التشغيلية للمزرعة. غير أنه تم معالجة الأمر في بداية العام 2017 بطريقة خاطئة حينما تم تكليف عسكريين بالعمل في المزرعة، دون أن يفضي ذلك إلى تحسين ايراداتها.     

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى