أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق الانقاذ يتهم حكومة هادي والتحالف بقرصنة العملة المحلية واستخدام الورقة الاقتصادية كحرب تركيع

يمنات – صنعاء

حمل الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ وزير الإعلام، أحمد حامد، المجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة تغاضيه عن الممارسات التي تقوم بها قوى التحالف وحكومة هادي بإقحامها للورقة الاقتصادية التي تمس قوت وحياة ومعيشة المواطن بهدف تركيع الشعب اليمني.

و قال حامد، إن تحميل حكومته مسؤولية إرتفاع أسعار الصرف يعد تجاهلا واضحا للسبب الحقيقي لذلك.

و أكد حامد إن المسئولية المباشرة تقع على قوى التحالف وحكومة هادي، كونها تستخدم الورقة الاقتصادية للتضييق على المواطنين اليمنيين في معيشتهم كعقاب جماعي يستهدف صمودهم و ثباتهم.

و لفت الوزير حامد، إلى أن قوى التحالف قامت باتخاذ خطوات تتعارض مع القواعد و المبادئ الاقتصادية و المصرفية المتعارف عليها دولياً، و من ذلك، تداعيات القرار غير الشرعي بنقل المركز الرئيسي للبنك المركزي إلى عدن، و إيقاف نظام “السويفت” و تجميد الاحتياطات الخارجية.

و أتهم حامد، حكومة هادي و قوى التحالف بالقرصنة على المطبوعات من العملة المحلية بشكل غير قانوني، و سوء إدارتها و استخدامها مع عدم الوفاء بتعهداتها أمام المجتمع الدولي, بل و سعيهم حالياً لطباعة المزيد من العملة و التي ستشكل عبئاً كارثياً على كاهل المواطن.

و أكد أن تلك القوى عملت على حرمان الشعب اليمني من عوائد ثروته الوطنية بالعملة الأجنبية، و التي تسهم في رفد السوق بالعملة الصعبة والحد من تقلبات سعر الصرف.

و لفت إلى أن من ضمن الخطوات التي قامت بها قوى التحالف وحكومة هادي والتي تتعارض مع القواعد والمبادئ الاقتصادية والمصرفية المتعارف عليها دولياً، إستهداف القطاع المصرفي لإفشال عمله والحد من دوره في تمويل الواردات من الاحتياجات الأساسية الضرورية، ما شكل ضغطاً إضافياً في سوق العملات الأجنبية خارج القطاع المصرفي.

المصدر: وكالة سبأ

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى