أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد – القوات الاماراتية تدرب قوة غرب عدن للزج بها في معركة مرتقبة غرب تعز

يمنات – خاص

كشفت مصادر عسكرية عن تجهيزات عسكرية في معسكر يقع غرب محافظة عدن، بهدف اعداد قوة عسكرية لنقلها إلى جبهة الساحل الغربي.

و أوضحت المصادر أن تلك القوة يجري تجهيزها في معسكر بير أحمد و باشراف مباشر من رئيس عمليات القوات الاماراتية بـ”عدن”.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” أن تلك القوة سيجري نقلها إلى المناطق التي تسيطر مليشيات موالية للامارات في الأطراف الجنوبية لمديرية الوازعية، غرب محافظة تعز.

و لفتت المصادر إلى أن ضباط اماراتيين يقومون على تدريب تلك القوة، و معظم منتسبيها تم تجنيدهم من مديرات ساحل تعز و مديريتي المضاربة و طور الباحة بلحج، بهدف الزج بهم في معارك تحضر لها القوات الاماراتية باتجاه مديرية الوازعية.

و تفيد المصادر أن تلك القوة تم تجنيدها بهدف ضمها إلى اللواء الأول الذي أنشأته الامارات بقيادة العميد عبد الغني الصبيحي، و خاضت به مواجهات في مديرية ذو باب غرب تعز، قبل أن يتم نصب كمين لجزء كبير من القوة في المنطقة الواقعة بين الكدحة و الجديد، عقب توغل قوات اللواء في وادي ضيق، و قتل على اثر الكمين ضباط برتب عليا و عشرات المجندين و أسر العشرات منهم.

و نوهت المصادر إلى أن قيادة القوات الاماراتية اقرت تكليف هذا اللواء بعد تخرج القوة التي يجري تدريبها في بير أحمد، بالانتقال إلى جبهة المحاولة – الوازعية، في اطار توجه جديد يهدف إلى اسقاط الوازعية و الضغط على مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم في مرتفعات كهبوب المطلة على باب المندب.

و حسب المصادر تقوم قيادات سلفية موالية للامارات بالقاء محاضرات على المجندين في معسكر بير أحمد، و تحرضهم على القتال. منوهة إلى أن الدورات التدريبة التي يتلقاها المجندون بدأت في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

للمزيد

القوات الاماراتية تحضر لاطلاق حملة عسكرية للسيطرة على مرتفعات مطلة على باب المندب

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى