أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

فيما يتهاوى سعر الريال اليمني .. محافظ مركزي عدن يحول “285” مليون إلى حسابه وحساب نائبه كمرتبات رغم ان مرتباتهما تصرف من “كاك بنك”

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية ان محافظ البنك المركزي بعدن، منصر القعيطي حول مبالغ مالية إلى حسابه و حساب نائبه، عباس الباشا من المال العام.

و تداولت المصادر، الجمعة 20 أكتوبر/تشرين أول 2017، خبر أن سجلات مركزي عدن أظهرت تحويلات في البنك وجه بها القطيعي إلى حسابه و حساب نائبه، الخميس الماضي، تصل إلى “285” مليون ريال.

و فيما يبرر القطيعي في التحويل الذي وجه به و قيد في سجلات البنك، صرف تلك المبالغ بأنها مرتباته و مرتبات نائبه لـ”8″ أشهر، تتسأل مصادر مصرفية عن أسباب تأخر البنك صرف مرتبات المحافظ و النائب. معتبرة أن التحويل إلى حساب المحافظ و نائبه تثير الشبهات حول توافق على عمليات فساد. عوضا عن أن مرتبات القعيطي و الباشا و للأشهر الـ”8″ لا تصل إلى هذا المبلغ.

و يتواجد القطيعي خارج البلاد منذ فبراير/شباط الماضي، و يتنقل بين الأردن و ماليزيا و مصر.

و تفيد مصادر عاملة في البنك المركزي بعدن أن المكافآت المصروفة للقعيطي و للباشا تبلغ “25” مليون و “949” ألف ريال، و صُرفت تلك المبالغ من قبل “حسين القعيطي”، شقيق المحافظ، الذي عينه قبل أشهر، مساعدا له في البنك، في مخالفة قانونية لقانون البنك و شروط شغل الوظيفة العامة.

و حسب المصادر، يتسلم القعيطي و نائبه الباشا رواتبهما من بنك التسليف التعاوني و الزراعي بصنعاء “كاك بنك” مع كل العلاوات بما يُقدر بـ”مليون و ثمانمئة ألف ريال لكل منهما” شهرياً، إضافة إلى خمسة و عشرين مليوناً كمكافآت.

يأتي ذلك في وقت تهاوى فيه سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر الدولار إلى 400 ريال يمني.

المصدر: عدن الغد ، يمنات

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى