الرئيسة / أخبار وتقارير / انفراد – القوات الاماراتية تحضر لاطلاق حملة عسكرية للسيطرة على مرتفعات مطلة على باب المندب

انفراد – القوات الاماراتية تحضر لاطلاق حملة عسكرية للسيطرة على مرتفعات مطلة على باب المندب

يمنات – خاص

افادت مصادر مطلعة ان قيادات القوات الاماراتية استدعت خلال الأسبوع الماضي إلى مقرها في عدن، موالين لها من مديرية موزع بتعز و أخرين من مديرية المضاربة بلحج.

و لفتت المصادر إلى أن الاستدعاء جاء عقب استدعاء شخصيات من مديريات ساحل غرب تعز، بهدف الترتيب لاعلان مجلس انتقالي لادارة تلك المديريات، تمهيدا لفصلها عن محافظة تعز عبر تشكيل محافظة تضم مديرات مجاورة من الحديدة و لحج.

و أوضحت المصادر أن ضباط اماراتيين زاروا مناطق تقع تحت سيطرة مليشيات موالية للتحالف بمديرية الوازعية بتعز، و مناطق أخرى في مرتفعات كهبوب التابعة لمديرة المضاربة بلحج.

و حسب المصادر، جاءت تلك الزيارات التي استمرت عدة ساعات خلال “3” أيام، قبل استدعاء الموالين للامارات إلى مقر القوات الاماراتية بتعز. منوهة إلى أن تلك الشخصيات من أبناء المديرتين، منهم عسكريين و شخصيات اجتماعية.

يأيت ذلك في وقت بدأت فيه القوات الموالية للتحالف بنقل عتاد عسكري ثقيل و متوسط إلى معسكر يقع في منطقة “السقيا” بمديرية المضاربة و الأطراف الجنوبية لمديرية ذو باب غرب تعز.

و تفيد معلومات أن القوات الاماراتية تحضر لاطلاق حملة عسكرية باتجاه مديرية الوازعية، بهدف السيطرة على مديرية الوازعية، كونها البوابة التي يممكن من خلال السيطرة على مرتفعات كهبوب الاستراتيجية التي تطل على مضيق باب، و ذلك بهدف تأمين مدينة ذو باب، التي تسعى القوات الاماراتية لبناء قاعدة عسكرية فيها.

و حسب المعلومات تحاول الامارات الاستعانة بقيادات محلية من مديرية الوازعية لانجاح حملتها العسكرية، كمرحلة أولى لاطلاق حملة عسكرية للسيطرة على مرتفعات كهبوب.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com