الرئيسة / أخبار وتقارير / نقابة المهن التعليمية تعلق الإضراب وتدعوا المعلمين للانتظام في مدارسهم من السبت القادم وتكشف مصير المرتبات المتأخرة وما توصلت له الحكومة بشأن حقوق المعلمين

نقابة المهن التعليمية تعلق الإضراب وتدعوا المعلمين للانتظام في مدارسهم من السبت القادم وتكشف مصير المرتبات المتأخرة وما توصلت له الحكومة بشأن حقوق المعلمين

يمنات – صنعاء – خاص

أصدرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، الخميس 19 أكتوبر/تشرين الأول 2017، بياناً أكدت فيه على تعليق الاضراب ، ودعوة المعلمين للانتظام في مدارسهم ، واستمرار العمل في مكاتب وقطاعات التربية والتعليم من السبت القادم.

وأكدت النقابة انها خاضت حواراً وتفاوضاً ، مع كل الجهات المعنية في حكومة الإنقاذ ومجلس النواب والمجلس السياسي الأعلى، و إقامة الفعاليات الاحتجاجية الموجهة إلى هيئات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ، لمطالبتهم بتحمل مسئولياتهم ، تجاه من يحاصرون اليمن واليمنيين ، ويستخدمون الأوراق القذرة – بما فيها ورقة المرتبات – لتحقيق مكاسب لم يستطيعوا تحقيقها بكل وسائل الإجرام والدمار التي استخدموها .

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية اصدرت بيان الإضراب في 27 يوليو 2017 ، ووجهت رسائلها للحكومة والبرلمان والمجلس السياسي الأعلى، إلاَّ أن قيادة النقابة لم تجد أية استجابة أو تفاعل ، إلاَّ قبل موعد بدء العام الدراسي الجاري.

وأشارت النقابة، انعقد اللقاء الأول مع دولة رئيس الوزراء ونائبه وثلاثة وزراء آخرين عصر الجمعة 29 سبتمبر 2017 ، وتبعه لقاء آخر في اليوم الثاني السبت 30 سبتمبر 2017 ، وتبع ذلك سلسلة من اللقاءات مع أمين العاصمة وقيادات تربوية ومسئولين على مختلف المستويات ، ليصل الأمر إلى المجلس السياسي الأعلى في ظل شد وجذب وتصعيدات تعامل معها الميدان التربوي وقيادة النقابة بمسئولية ووعي .

كما انعقد لقاء في مقر مجلس النواب برئاسة الشيخ يحيى الراعي رئيس المجلس وبحضور نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن ووزيري المالية والتجارة والصناعة ووكلاء وزارة التربية وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التربوية والنقابية ، وهو اللقاء الذي وُضعتْ فيه الخطوط العريضة للمعالجات ، التي ظلت بعض تفاصيلها ما بين غامضة وعالقة ، وظلت حواراتنا بين شد وجذب.

و حسب البيان فقد التزمت الحكومة بصرف نصف مرتب لجميع التربويين والتربويات بانتظام شهريا و توفير السلع والاحتياجات بما يساوي نصف مرتب شهرياً ، ولهذا الغرض تلتزم وزارة الصناعة والتجارة بتأهيل مجموعة من التجار لتوفير الاحتياجات والسلع دون مبالغة في الأسعار ، وعلى أن يظل الأمر اختياريا لمكاتب التربية في المحافظات .

و اضاف انه بالنسبة للمرتبات المتأخرة ستظل حقوقاً محفوظة للتربويين كما هي لكل موظفي الدولة ، وتتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة لتحويلها إلى أرصدة بريدية وفقا لتعهداتها السابقة .

وتم الاتفاق بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لإنشاء صندوق دعم التربية والتعليم ، والبحث عن مصادر آمنة لتمويله لا تضيف أعباءً كبيرة تثقل كاهل المواطنين ، وذلك ليقوم بالتدخلات اللازمة للتطوير وتخفيف معاناة التربويين ، وهو ما يعد مكسباً للتربية والتربويين طالبت به النقابة منذ بداية تأسيسها ، وعملت على إدراجه ضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم في عام 2002 م .

كما تم الاتفاق على أن تتخذ الإجراءات والمعالجات المناسبة للتربويين في المحافظات الأكثر تضرراً ، والذين لم تشملهم المعالجات السابقة بقسائم الشراء ، وبحيث تكون لهم أولويات المعالجات الطارئة .

ودعت  النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، جميع التربويين والتربويات إلى تعليق الإضراب والانتظام في مدارسهم ومؤسساتهم التعليمية ابتداء من يوم السبت 21 أكتوبر 2017 م ، وتؤكد أن هذا التعليق سيظل إجراءً مؤقتاً ، وسريانه مرهون بوفاء الحكومة بالتزاماتها ، وفي حال الإخلال سيكون للنقابة حق اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة .

- أصدرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية مساء اليوم بياناً أكدت فيه على تعليق الاضراب ، ودعوة المعلمين للانتظام في مدارسهم ، واستمرار العمل في مكاتب وقطاعات التربية والتعليم من السبت القادم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com