أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. كتائب سلفية موالية للامارات تبدي استعدادها لتسليم مرافق حكومية للسلطة المحلية

يمنات – صنعاء

حددت كتائب أبي العباس السلفية الموالية للامارات، جنوب البلاد، عدد المرافق الحكومية التي ستسلمها للسلطات المحلية بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أكدت الكتائب في بيان لها، إن ذلك يأتي انطلاقاً من تأييدها لنتائج زيارة الوفد الحكومي إلى تعز و تزامنا مع التوجه الحكومي للبدء بتفعيل مرافق الدولة.

و اعلنت التزامها بتطبيع الحياة في المدينة و تسليم المرافق الحكومية، التي ليس لها ارتباط بالمواقع العسكرية.

و لفتت إلى أن من بين المرافق الحكومية ما تم تسليمه، و منها البوابة الشرقية، و التي تم تسليمها، السبت 14 أكتوبر/تشرين أول 2017، لرئيس جامعة تعز، الدكتور محمد الشعيبي.

و طالبت كتائب أبي العباس، نائب رئيس حكومة هادي، وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، بسرعة استلام 21 مرفق حكومي، و هي قيادة المحور، نادي الضباط، الإشارة، إدارة الامن، صحيفة الجمهورية، ملعب الشهداء، معسكر الشرطة العسكرية، مدرسة الثلايا، المتحف الوطني، كلية الآداب، النادي الاهلي، البريد، المواصلات مكتب المالية، مكتب الضرائب، المنشآت، الدفاع المدني، مدرسة النجاح، مدرسة أروى، الاستخبارات العسكرية.

و أشارت إلى أنها ستسلم مدرسة مجمع هائل لمديرة المدرسة عند الانتهاء من ترتيب مقر قيادة الكتائب الجديد.

و دعت كل القوى السياسية والمجتمعية الأخرى إلى الالتفاف حول جهود الوفد الحكومي الرامية إلى استعادة مؤسسات الدولة وتفعيل دورها وفقا للأسس والمعايير المتفق عليها بين جميع القوى المؤيدة لـ(الشرعية).

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى