أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ترتيبات سعودية اماراتية لتوفير نصاب قانوني لعقد مجلس النواب بـ”عدن” لشرعنة الحرب وتأجير الجزر والموانئ

يمنات – صنعاء

تجري السعودية والامارات ترتيبات سرية مع برلمانيين يمنيين موالين لـ”هادي” بهدف المصادقة على اتفاقات مجحفة بحق اليمن.

و استدعت الاستخبارات السعودية “3” برلمانيين يمنيين، موالين للتحالف السعودي، للقاء ضباط سعوديين وإماراتيين قبل أيام من اللقاء الذي عقده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع برلمانيين يمنيين، في قصر السلام بمدينة جدة، الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2017.

و تناول اللقاء الترتيب بصورة سريّة للتوقيع و المصادقة من قبل البرلمان على عدد من القوانين و الإتفاقات السياسية و الاقتصادية التي أصدرتها حكومة هادي.

و فشل هادي في عقد جلسة للبرلمان في عدن، بسبب عدم توفر النصاب القانوني، رغم تصريحات لمسئولين مواليين للتحالف بعقد جلسة للبربلمان في عدن، غير أن وعودهم ذهبت اراج الرياح.

و كان “هادي” في أخر مقابلة له، قال ان جلسة البرلمان في عدن ستعقد نهاية شهر أكتوبر/تشرين أول الجاري.

و من أبرز المشاريع اليت ستطرح على البرلمان للتصديق عليها، عدم تحميل السعودية و الإمارات أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة عن أعمالها العسكرية في اليمن، كونها أتت بطلب رسمي يمني لمساعدة و مساندة (الشرعية)، إلى جانب المصادقة على تحميل الحكومة اليمنية فاتورة الحرب المشتعلة في اليمن منذ ثلاث سنوات، و المصادقة على مشروعية تأجير الجزر و الموانئ اليمنية لأي جهات خارجية وفق عقود تطوير و استثمار، و التي سبق و أن وقّعت عليها قيادة (الشرعية) من دون الإعلان عنها، و تحتاج لمصادقة البرلمان لتكون نافذة وفقاً للدستور.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى