الرئيسة / أخبار وتقارير / الحديدة .. مراكز الغسيل الكلوي تتوقف عن العمل وحالتي وفاة خلال الساعات الماضية وتحذيرات من تصاعد حالات الوفاة والمرضى يهددون بالخروج إلى الشارع ويحذرون السلطات

الحديدة .. مراكز الغسيل الكلوي تتوقف عن العمل وحالتي وفاة خلال الساعات الماضية وتحذيرات من تصاعد حالات الوفاة والمرضى يهددون بالخروج إلى الشارع ويحذرون السلطات

يمنات – صنعاء

مجاهد القب

توفي شخصان من مرضى الكلى، السبت 14 أكتوبر/تشرين أول 2017، بمركز الغسيل الكلوي بمدينة الحديدة، غرب البلاد، جراء توقف المركز عن العمل نتيجة نفاذ أدوات و محاليل الغسيل.

و لا تزال هناك أكثر من “20” حالة، معرضة للدخول في وضع الموت السريري خلال الساعات القليلة القادمة بسبب توقف المركز.

و إلى جانب مركز الغسيل الكلوي بمدينة الحديدة، توقفت مركزي الغسيل الكلوي بمديريتي زبيد و القناوص، لذات الأسباب.

و بتوقف الثلاثة المراكز باتت حياة أكثر من 1200 مصاب بالفشل الكلوي في المحافظة، مهددة بالخطر.

و يهدد المئات من مرضى الفشل الكلوي بالخروج في شوارع مدينة الحديدة و مدن أخرى في المحافظة،  للمطالبة بانقاذهم من الموت، و التنديد بتجاهل إستغاثاتهم المتكررة بإمداد المراكز بالمحاليل و الأدوات اللازمة، و تنصل المؤسسة الإقتصادية عن إمداد المحافظة بالمواد التي تحتاجها مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

و حذر المرضى من تعرضهم لأي عمليات قمع في حال خرجوا إلى الشوارع. مشيرين إلى أنهم اصبحوا ميتين في كل الأحوال، و لا فرق بين موتهم برصاصة أو بالسموم في أجسادهم.

و حذر مدير مركز الغسيل الكلوي بمدينة الحديدة، من حدوث مجزرة خلال الساعات القادمة في المراكز الثلاثة في حال عدم إمدادها بأدوات و محاليل الغسيل.

يذكر أن المؤسسة الإقتصادية تنصلت تماما عن إلتزاماتها بإمداد مراكز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة بأدوات و محاليل الغسيل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com