أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع اماراتي معارض: توجيهات لقائد القوات الإماراتية بمنع تنفيذ إجراءات حكومية بتعز

يمنات – صنعاء

قال موقع اخباري اماراتي معارض انه حصل على وثيقة صادرة من قيادة التحالف السعودي بعدن، و الذي تشرف عليه الإمارات، تمنع تنفيذ أي إجراءات حكومية  بمدينة تعز، دون أخذ الموافقة منه.

و حسب موقع “عربي21” طلب الوثيقة التي وجهها قائد القوات الإماراتية بمدينة عدن، عميد ركن أحمد البلوشي، تطلب عدم اتخاذ أي خطوات ميدانية تشمل تغيير أو سحب أي نقاط أمنية دون أخذ الموافقة الرسمية من قيادة التحالف.

و أشار الموقع، أن الوثيقة اعتبرت أي تحركات ميدانية تقوم بها قيادة محور تعز، التابعة للقوات الموالية للتحالف، فيما يخص خارطة الانتشار الأمني و العسكري، دون علم أو تنسيق مع قيادة التحالف، سيؤثر على سير العمليات العسكرية في المدينة. كاشفة عن مساع من قيادة التحالف بتعيين محافظ جديد لتعز، و رئيس للجنة الأمنية، بديلا عن المحافظ المستقيل، علي المعمري، رغم رفض عبد ربه هادي استقالته.

و بدأت السلطات المحلية بتعز، بتنفيذ اتفاق أمني بإشراف نائب رئيس حكومة هادي، وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، تقضي بتسليم جميع التشكيلات العسكرية حواجزها و مواقعها لسلطات المدينة، و هو ما ترفضه قيادة التحالف التي تتولاها “أبوظبي” في عدن.

و بحسب الموقع، جدد “هادي” الخميس 12 أكتوبر/تشرين أول 2017، رفض استقالة محافظ تعز، علي المعمري، من منصبه، و هي الاستقالة التي قدمها الشهر الماضي، و كلفه بالاستمرار في مهامه كحاكم لها، و يوجه بدعم ميزانيتها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى