الرئيسة / أخبار وتقارير / رغم توجيه مركزي صنعاء بالبيع بالسعر الفعلي .. محلات صرافة تعاود تخصم مبالغ مالية من قيمة طبعات الدولار القديمة عند المصارفة

رغم توجيه مركزي صنعاء بالبيع بالسعر الفعلي .. محلات صرافة تعاود تخصم مبالغ مالية من قيمة طبعات الدولار القديمة عند المصارفة

يمنات – خاص

ما تزال محلات صرافة في العاصمة صنعاء تخصم مبالغ من قيمة طبعات قديمة من الدولار الامريكي، رغم وجود توجيه من البنك المركزي اليمني بصنعاء يؤكد على مصارفة تلك الطبعات بالسعر الفعلي السائد في سوق الصرافة.

و كانت أغلب محلات الصرافة في العاصمة و بعض المحافظات تخصم مبالغ مالية من قيمة صرف الطبعات القديمة لقيمة الدولار الأمريكي، بحجة قدمها، وصل حد خصم قيمة “10” دولار من قيمة فئة “100” دولار القديمة.

و في 13 سبتمبر/أيلول 2017، أصدر البنك المركزي بصنعاء مذكرة إلى محلات الصرافة بالجمهورية، شدد فيها على صرف القيمة الفعلية لطبعات الدولار القديمة بقيمتها الفعلية السائدة في السوق، و التزمت به جميع محلات الصرافة، غير أن بعض المحلات عادت خلال الأسبوعين الماضيين بخصم مبالغ مالية من قيمة الطبعات القديمة.

و يستدعي ذلك من البنك المركزي تنفيذ حملات تفتيش على محلات الصرافة اليت انتشرت في العاصمة صنعاء و المحافظات بشكل غير مسبوق، خاصة و أن البلد تعيش فترة حصار و حرب، و تعدد محلات الصرافة يساهم في تزايد المضاربة بالعملات الأجنبية و الذي ينعكس سلبا على سعر الريال اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com