الرئيسة / العرض في الرئيسة / أمريكا توافق على صفقة بيع أنظمة “ثاد” للسعودية بقيمة 15 مليار دولار

أمريكا توافق على صفقة بيع أنظمة “ثاد” للسعودية بقيمة 15 مليار دولار

يمنات – وكالات

أعلنت وكالة التعاون الدفاعي والأمن التابعة للبنتاغون، أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على صفقة بيع أنظمة “ثاد” الصاروخية للدفاع الجوي للمملكة العربية السعودية بقيمة 15 مليار دولار.

 وحسب بيان للوكالة، صدر اليوم الجمعة، فأن الصفقة تقضي بتوريد 44 منصة إطلاق للصواريخ مع المعدات الخاصة بها، و360 صاروخا و16 مركز قيادة و7 محطات رادار.

وأشير في البيان “أن الصفقة المقترحة ستدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال دعم أمن بلد صديق ولن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة”.

وتجدر الإشارة إلى أن الأنباء عن توريدات صواريخ “ثاد” الأميركية وردت على خلفية ورود معلومات حول خطط الرياض لشراء أنظمة “إس 400” الصاروخية الروسية للدفاع الجوي. وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه تم الطرق إلى موضوع التعاون العسكري التقني بين روسيا والسعودية خلال المباحثات على مستوى القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن نظام “ثاد” هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، وهو مصمم لحماية القوات المسلحة والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية. ويعمل نظام “ثاد” في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com