أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطق انصار الله: الأمم المتحدة تتلاعب بالقضية اليمنية طمعا في أموال السعودية

يمنات – صنعاء

حمل الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام، الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول 2017، الأمم المتحدة بالتلاعب في القضية اليمنية طمعا في أموال السعودية.

وقال ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام، في منشور له على صفحته في الفيسبوك: “إن الأمم المتحدة مسؤولةٌ عن عواقب تلاعبها بالقضية اليمنية طمعا في أموال آل سعود وخضوعا لنفوذ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار عبدالسلام إلى المجازر التي ارتكبها طيران العدوان أمس الأربعاء قائلا: “ثلاث مجازر في مديرية باقم بمحافظة صعدة، ومديرية ميدي بمحافظة حجة خلفت جميعها تسعة شهداء نساءً وأطفالا وعددا من الجرحى، في دموية متواصلة لقوى العدوان، مستهدفة المواطنين العزل في مساكنهم البسيطة والمتواضعة والمبنية بعضها من القش”.

ورأى “أن قوى العدوان بتماديها في ارتكاب المجازر إنما تركن إلى مجتمع دولي يسقط في الاختبار الإنساني، وإلى أممٍ متحدة تتواطأ مع قوى النفوذ الإقليمي والعالمي على حساب سيادة وكرامة الدول والشعوب”.

واستنكر عبد السلام دور الأمم المتحدة، معتبرا أن تلكؤها عن إدراج النظامي السعودي والإماراتي في “القائمة السوداء لقتلة الأطفال” تشجيعٌ لهما لمزيد من القتل”.

وأضاف أن ذلك “يجعل المؤسسة الدولية ذاتها هي المدانة والمستحقة لأن تكون على رأس “القائمة السوداء للمتآمرين ضد الشعوب”.

وجدد عبد السلام التأكيد على أن “موقفنا كان ولا يزال وسوف يظل هو الدفاع عن شعبنا في مواجهة آلة القتل الأمريكية”.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد ارتكب أمس الأربعاء ثلاث مجازر، الأولى استهدفت منزلا في  منطقة آل معيض بمديرية باقم بصعدة قتل فيها 7 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأتين ورجل وجرح.

وفي الجريمة الثانية قتل مواطنان إثر غارة لطيران العدوان استهدفت مزرعة بآل الزماح في مديرية باقم شمال صعدة.

و قتل 3 مواطنين وأصيب آخر، في جريمة ثالثة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت منزل مواطن بمديرية ميدي الحدودية التابعة لمحافظة حجة شمال البلاد.

يذكر أن هذه الجرائم تزامنت مع نشر وكالة “رويترز” لمسودة وصفتها بالسرية لقائمة سوداء للأمم المتحدة، أدرج فيها اسم تحالف العدوان على اليمن الذي تقوده السعودية بسبب قتل وتشويه أطفال في اليمن برغم أن المسودة تزعم أن التحالف اتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى