الرئيسة / أخبار وتقارير / صنعاء .. جريح حرب يضرب عن الطعام بعد فض اعتصامه بالقوة وفرض الاقامة الجبرية عليه
محمد البلخي اثناء اعتصامه امام مؤسسة الجرحى

صنعاء .. جريح حرب يضرب عن الطعام بعد فض اعتصامه بالقوة وفرض الاقامة الجبرية عليه

يمنات – خاص

يواصل الجريح محمد البلخي اضرابه عن الطعام لليوم الثالث على التوالي في مستشفى السبعين بالعاصمة صنعاء، احتجاجا على منعه من الاعتصام أمام مؤسسة الجرحى، بعد رفض قيادة المؤسسة التعاطي مع مطالبه.

و اعتصم الجريح البلخي أمام مؤسسة الجرحى الواقعة قرب مطعم الديون بحي حدة، جنوب العاصمة صنعاء، صباح الأحد 1 أكتوبر/تشرين أول 2017، غير أن سيارتين على متنها مسلحين قاموا بمنعه من الاعتصام بعد ساعتين من اعتصامه، و نقلوه إلى غرفة في الجناح الخاص بالجرحى بمستشفى السبعين.

و يطالب البلخي مؤسسة الجرحى بتوفير عربية كهربائية و توفير الأدوية المخصصة له. و يتهم المؤسسة بعدم التجاوب مع مطالبه منذ أكثر من عامين.

و جرح البلخي في 14 سبتمبر/أيلول 2017، في تبة البركاني، غرب مدينة تعز، جراء اصابته في العمود الفقري، و من يومها لا يزال قعيد الفراش، و لديه تقارير طبية بتسفيره إلى الخارج. و يتهم نافذين في مؤسسة الجرحى بمنع تسفيره، رغم انه تم تسفير المئات من الجرحى عبر سلطنة عُمان.

و كان البلخي يقاتل في صفوف اللجان الشعبية التابعة لـ”أنصار الله” في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و فرض على البلخي الاقامة الجبرية في غرفته بمستشفى السبعين، بعد فض اعتصامه بالقوة، ما جعله يضرب عن الطعام.

و تعرض البلخي للاغماء أكثر من مرة جراء اضرابه عن الطعام غير أن القائمين على سكن الجرحى رفضوا اسعافه.

و يتهم البلخي من فضوا اعتصامه بالقوة بمصادرة عربيته التي يتحرك عليها و تلفونيين خاصين به و حقيبته و مبلغ 13 ألف ريال كانت بحوزته و بطاقة الجريح التي كان يحملها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com