الرئيسة / أخبار وتقارير / انفراد .. ضباط اماراتيون يلتقون بقيادات سلفية وترتيبات لتشكيل قوة أمنية غير نظامية موالية للامارات بتعز

انفراد .. ضباط اماراتيون يلتقون بقيادات سلفية وترتيبات لتشكيل قوة أمنية غير نظامية موالية للامارات بتعز

يمنات – خاص

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء جمع في عدن قيادات سلفية من محافظة تعز و ضباط اماراتيون، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” إن اللقاء خصص لمناقشة تشكيل قوة أمنية غير نظامية موالية للامارات، تتولى الجانب الأمني بمدينة تعز و المديريات التي تديرها حكومة هادي.

و أفادت المصادر أن القيادات السلفية التي حضرت اللقاء، هي قيادات رفيعة في كتائب أبي العباس السلفية بتعز و الموالية للامارات.

و لم تكشف المصادر عما دار في الاجتماع غير أنها لفتت إلى أن تلك القيادات زارت مع ضباط اماراتيين خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/أيلول الماضي معسكر في بئر أحمد شمال غربي عدن يجري فيه تدريب عناصر سلفية تم تجنيدهم من قبل أبي العباس في تعز.

و رجحت المصادر أن تكون تلك العناصر نواة لتشكيل القوة الأمنية الموالية للامارات بتعز، و التي ستكون على غرار قوات الحزام الأمني بـ”عدن”.

و فيما لم تحدد حجم القوة التي يجري تدريبها في عدن، أشارت المصادر أن رفض أبي العباس ضم كتائبه إلى اللواء 35 مدرع الذي يقوده العميد عدنان الحمادي يؤكد أن عملية الرفض هذه تمت بضوء أخضر اماراتي بهدف تحويلها إلى قوة أمنية على غرار الحزام الأمني بعدن و قوات النخبة بحضرموت و شبوة.

و سيزيد الاعلان الرسمي عن تشكيل قوة أمنية موالية للامارات بتعز من التوتر بين الفصيل الاخواني في المقاومة مع الفصيل السلفي الموالي للامارات، ما قد يدفع بالأوضاع إلى مرحلة المواجهة، خاصة و ان الفصيل الاخواني يعتبر مدينة تعز معلقه الرئيسي، عوضا عن الصراع القائم بين الامارات و الاخوان في العالم العربي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com