أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توتر في عدن على خلفية محاولة اغتيال الجوهري .. قبليون من يافع يصلون عدن وكتيبة الحزم تعتقل على أساس الهوية وقوة أمنية تنتشر بساحة العروض

يمنات – خاص

تشهد مدينة عدن حالة من التوتر الشديد منذ مساء الأحد 1 أكتوبر/تشرين أول 2017.

و جاء التوتر على خلفية اصابة قائد كتيبة سلمان الحزم، قاسم الجوهري، و مقتل شقيقه، اثر استهداف موكبه برصاص نقطة تفتيش تتبع إدارة أمن عدن، أثناء مرور موكبه قرب نفق القلوعة بمديرية التواهي، مغرب الأحد.

و نصبت قوة تتبع كتيبة الحزم سلمان، التي تتخذ من معسكر الدفاع الجوي المجاور مقرا لها، نقطة تفتيش في جولة كالتكس الفاصلة بين مديريتي المنصورة و خور مكسر، بعد نشر أطقم عليها جنود في محيط الجولة.

و أفادت مصادر محلية ان العناصر المسلحة التي انتشرت في نقطة التفتيش، قامت بعمليات تفتيش على الأشخاص المارين في النقطة بحسب الهوية.

و أكدت المصادر ان القائمين على النقطة كانوا يطلبون من المارين بالنقطة سواء كانوا راكبين أو مشاة بطائق الهوية.

و لفتت المصادر إلى أن النقطة نصبت بحثا عن جنود يعملون في شرطة عدن من أبناء محافظة الضالع.

و نوهت المصادر إلى أن “4” أشخاص تم اعتقالهم منتصف الليلة الماضية. مشيرة إلى أن النقطة لا تزال تمارس عمليات التفتيش حتى ظهر الاثنين.

إلى ذلك عززت شرطة عدن من حماية مقر إدارة الشرطة الكائن بمديرية خور مكسر، و نصبت خرسانات في المداخل المؤدية إلى المقر.

و أفادت مصادر محلية اخرىان قبليين من يافع، مسقط رأس الجوهري، توافدوا صباح الاثنين إلى محافظة عدن.

و بالمقابل أقدمت قوة أمنية تتبع شرطة عدن على الانتشار في محيط ساحة العروض و مداخلها، كاجراء احترازي لمنع دخول المجاميع التي قدمت من يافع إلى الساحة.

و تفيد مصادر محلية مطلعة ان شخصيات قبلية اطلقت نداء استنفار لقبائل يافع للتوافد إلى عدن للضغط على السلطات للكشف عن قتلة أحمد قماطة قائد الحزام الأمني بمديرية رصد بيافع، الذي قتل قبل حوالي شهرين اثر اقتحام جنود من ادارة أمن عدن لفندق كان يقيم فيه بمديرية دار سعد، شمال عدن، و قتلة شقيق قاسم الجوهري.

و تشير معلومات إلى أن عملية استنفار واسعة تسود في مديريات محافظة عدن، على خلفية محاولة اغتيال الجوهري، و الذي سبق ان اتهم شلال شائع مدير شرطة عدن بتقديم تقارير مفبركة عنه إلى قيادة التحالف السعودي بعدن.

و اعتقلت القوات الاماراتية بعدن الجوهري، قبل شهر، و اتهمته في بيان رسمي للتحالف بعدن برصد طيران التحالف و محاولة استهداف طيرانه الحربي و نشر أطقم على متنها أسلحة مضادة للطيران و اطلاق نيران منها باتجاه الطيران الحربي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى