أخبار وتقارير

مساعد ناطق الجيش: ناقلات النفط السعودية ستكون أهدافاً اقتصادية سهلة للصواريخ اليمنية

يمنات – صنعاء

قال نائب الناطق باسم الجيش اليمني، العميد عزيز راشد، إن القوات اليمنية قامت اليوم بتنفيذ عدد من العمليات الهجومية المحكمة، استهدفت عددا من مواقع قوات التحالف في تعز.

 وتابع راشد، لوكالة “سبوتنيك”، الخميس 28 سبتمبر/أيلول 2017، “لقد أسفرت تلك العمليات عن خسائر كبيرة في صفوف قوات التحالف بمنطقة الشقب بمديرية صبر الموادم، كما شنت القوات هجوما مباغتا على مناطق الدريهمي وسقوط العديد منهم قتلى وجرحى، وفي المخا تم تدمير مدرعة للتحالف بعد استهدافها بصاروخ موجه ومصرع وجرح جميع طاقمها”.

وعن تصريحات صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء، بوقف الصواريخ اليمنية تجاه الأراضي السعودية، مقابل وقف التحالف لطلعات الطيران فوق صنعاء والمحافظات الشمالية، قال راشد، أن تلك الدعوة خرجت من منطلق قوة وليس ضعف، وتهدف في المقام الأول للحفاظ على حياة المدنيين، مؤكداً على مواصلة الجيش والقوات المسلحة مهامها في الدفاع عن الأرض حتى تحقيق النصر، فلا خيار أمامنا سوى النصر.

وأوضح الناطق العسكري، أن اليمن استطاع تطوير قدراته الصاروخيه بشكل كبير، حتى أصبحنا اليوم جاهزون لكل الاحتمالات، بل وأصبح لدينا القدرة على المواجهه أكثر من أي وقت مضى، وإن لم يتم وقف العدوان بالطائرات فإن ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر ستكون أهدافاً اقتصادية سهلة بالنسبة للصواريخ اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى