الرئيسة / العرض في الرئيسة / لو كان عمر الجاوي حياً ؟!!

لو كان عمر الجاوي حياً ؟!!

يمنات

أزال الجاوي

عبارة اسمعها بشكل دائم في مواجهة مواقفي من الاحداث التي تمر بها البلاد بزعم اني مخالف للمسار الوطني الذي سار عليه بل وساهم في صناعته والدي عمر الجاوي رحمه الله بل ان البعض تمادئ في احتكار الجاوي وصنع مواقف وتنسيبها له او افتراض مواقف لاحداث اليوم والزعم انه لو كان حياً لاعتنقها , ولمن يريد ان يعرف نهج ومواقف عمر الجاوي عليه ان يعرف التالي :

1- كان ضد النظام السعودي بالمطلق ولم يهادن ذلك النظام حتى في عز سيطرة اللجنة الخاصة علىالبلاد والعباد كبيرهم والصغير .

2- كان ضد اعلان الانفصال في عام 94 م وبشكل علني رغم الترغيب والترهيب الذي بلغ حد عرض منصب نائب الرئيس عليه وصولاً لمحاولة اغتياله واصابتي وبعض المرافقين معنا بما في ذلك اصابة الوالد نفسه اصابة طفيفة . 

3- منذ قيام الوحدة في عام 90م كان احد الحلفاء الرئيسيين في المعارضة لتجمع الوحدوي اليمني الذي كان والدي امينه العام هو حزب الحق والذي تولد من رحمه حركة انصارالله الشابة فيما بعد بل ان القائد الشهيد حسين الحوثي ووالده كانو من اهم القيادات في ذلك الحزب واستمر ذلك التحالف بل والود الشخصي حتى اخر يوم في حياة عمر الجاوي والكل يعرف ذلك .

4- بعض رموز حركة انصارالله وشهدائهم كانو تلاميذ لوالدي امثال الشهيد / عبدالكريم الخيواني وحتى الذين لم يتتلمذو على يديه ينهلون من مدرسته الوطنية ويعتبرونه احد رموزهم الوطنية التي يقتدى بها .

5- كان والدي من اشد الناس رفضاً للتبعية الاجنبية واحد ابرز الدعاة لفرض السيادة الوطنية على القرار الوطني وهذه المسالة تحديداً هي سبب مشاكله مع قيادة الشطرين قبل الوحدة والذين كانو منقسمين بين التبعية للسوفييت او للرجعية السعودية وكذا بعد الوحدة الى يوم وفاته .

6- والدي كان الداعي الاول لثورة ضد نظام 7/7 وهو وبعض رفاقه من نظم اول الاحتجاجات الجماهيرية ضد تلك المنظومة ورفض الاعتراف بالحرب وما انبثق عنها بما في ذلك نظام المنتصر في 94 م ومات وهو على ذلك .

بعد كل ذلك ياتي سخيف ليخبرني ان والدي لو كان حياً سيكون انفصالياً ومع الوصاية الاجنبية وضد الثورات المعاصرة ومع احد اطراف نظام 7/7 ومن اتباع شكراً سلمان وربما لديه غرفة في فنادق الرياض او ابوظبي ؟!!

لي قناعاتي الخاصة في كثير من الامور و التزامي بالنقاط اعلاه نابع من تلك القناعات الشخصية باعتبار تلك النقاط معيار للوطنية من وجهة نظري وليست موروث عائلي او نعرة سلالية كما يتوهم او يزعم البعض وعليه ان رايتموني خرجت عن تلك النقاط عندها قولوا لو كان الجاوي حياً , والى ان يتم ذلك انا من سيقول لكم لو كان الجاوي حيا لبصق على وجوهكم ان لم يحمل البندقة لقتالكم بحكم السن ولاشيء سواه .

من حائط الكاتب على الفيسبوك

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com