الرئيسة / العرض في الرئيسة / من تناقضات القول والفعل في زمن الحرب باليمن
صلاح السقلدي

من تناقضات القول والفعل في زمن الحرب باليمن

يمنات

صلاح السقلدي

– حين كان البنك المركزي بصنعاء كان راتب الموظف بعدن يأتي بوقته المعلوم كل ثلاثون يوم, وعلى داير مليم لا ينقص ريال, وحين تم نقله إلى عدن صار الشهر لدى الموظف بعدن وعموم المحافظات ٩٠ يوما, ويشلحوا ربعه من فوق الطاولة..!

– جنوبي يسمي نفسه على صفحات التواصل الاجتماعي بـــــ(الجنوب العربي) ولا يعترف بجنسية اسمها “اليمني”, كتب قبل يومين: “مبروك لمنتخبنا اليمني التأهل لكأس آسيا للناشئين”..!

–  اليوم ومنذ ثلاثون شهرا أضحت أسعار تذاكر السفر جواً  من وإلى اليمن هي الأغلى بالعالم وفقا لمصادر عديدة منها:

 المنظمة الدولية للطيران المدني  ICAO ,و مع ذلك لا تجد طائرة تنقلك من و إلى الداخل إلّا بشق الأنفس, يرافقها إن وجدت معاناة لا توصف, هذا في الوقت الذي تمتلك  فيه الدول المجاورة التي تقول أنها موجودة بالجنوب اليوم من أجل خاطر عيون المواطن المحرر أكبر الأساطيل الجوية بالعالم..!

– السعودية مع استقلال اقليم “الأهواز” بجنوب إيران- الذي لا يريد الاستقلال أصلاً- كما فعلت مع جنوب السودان, وضد استقلال جنوب اليمن والإقليم الكردي بالعراق الذين يناضلان من أجله طويلا.

– الطرف الذي يقول بأنه يسيطر على٩٠٪ من الأرض اليمنية هارب بالخارج, وصاحب الـــ١٠٪ موجود بالداخل ويحكم أيضاً..!

– حزب الإصلاح الذي يطالب دول التحالف بالاهتمام بالمناطق المحررة هو نفسه الذي يقول إن المناطق المحررة محتلة من قبل الإمارات، الإمارات التي تشكل مع السعودية هذا التحالف الذي يطالبه حزب الاصلاح بالاهتمام بالمحافظات المحررة المحتلة..!

– الجنوبي في نظر حكام صنعاء اليوم “الحوثيين وصالح” يظل داعشياً حتى يطلع صنعاء ويشقدف للناس من طرف.

– أصعب أزمات الوقود والكهرباء في تاريخ عدن صارت حين أصبحت هذه المدينة مدعومة من أغنى الدول النفطية بالعالم..!

– دول الخليج تحارب في اليمن لاستعادة رئيس, وفي سوريا لإسقاط رئيس.

– كل الدول الخليجية وعلى رأسها قطر تزعم أنها تحارب الجماعات الارهابية باليمن, وكل من هذه الدول منفردة أو مجتمعة تدعم جماعة متطرفة أو أكثر في كثير من المحافظات والجنوبية بالذات تعز, لحاجة هي في نفسها.

– الجنوبي يطلب الموت بالمخا, والشمالي يطلب الحياة بعدن.

– أعلن التحالف إنه شن الحرب باليمن من أجل استعادة السلطة الشرعية والحفاظ على وحدة الاراضي اليمنية, ومع ذلك لم يحارب معه أصحاب الشأن الذين يسعون لاستعادة سلطتهم وبقاء وحدتهم محاربة جِـدّية, فيما حارب معه الجنوبيون ليمنحهم هذا التحالف الانفصال الذي يرفضه التحالف بقوة..!

– إذا تضامنت مع قتلى قنابل الطائرات باليمن فأنت حوثي مجوسي عفاشي, وإذا تضامنت مع قتلى قذائف الهاون فأنت مرتزق منافق.

– يسمونه بالرئيس المخلوع  ويطالبونه بتسليم السلطة والتنازل على الحكم.

– الرئيس الذي طلب بالأمس من التحالف أن يعيده إلى صنعاء يمنعه اليوم من العودة الى عدن..!, وإن أعاده سرعان ما يستدعيه ثانية.

– الجمهوريون باليمن ينتظرون من (مملكة) أن تعيد لهم جمهورية. ومن داخل “المملكة ” يناضلون ضد “الملكيين”..!

– السعودية التي تعتبر الديمقراطية بدعة, والجمهورية رجس يشق عصا الطاعة, و الانتخابات ضلالة وخروج على ولي الأمر تحارب اليوم في اليمن من أجل إعادة رئيس جمهوري منتخب بطريقة الديمقراطية الـتي هي بدعة وضلالة..!

– دول التحالف التي تصنف حركة الاخوان بالمنطقة كحركة ارهابية تستضيف بعواصمها قيادات إخوانية من العيار الثقيل.

– وسائل إعلام التحالف الذي يفرض على شريكه المخلص (الجنوب) حصارا إعلامياً خانقا لم يتردد من أن ينقل على شاشات تلفزته أكبر فعالية جماهيرية لخصومه الذين يحاربهم منذ ثلاثون شهرا من ميدان السبعين بصنعاء يوم ٢٤ اغسطس الماضي بمناسبة تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام كما فعلت  قناتَــي  العربية والعربية الحدث، وفعلت الشيء ذاته قناة الجزيرة بنقلها يوم ٢١ سبتمبر فعالية الحوثيين بل ونقلت كلمة الحوثي, أو كما ينعتونه بــ”زعيم الانقلابيين” على الهواء مباشرة.

المصدر: الأمناء نت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com