العرض في الرئيسةعربية ودولية

ترامب يهدد بمحو كوريا الشمالية من الوجود ووزير الخارجية الروسي يستبعد شن واشنطن حرب ضد بيونغ يانغ

يمنات – وكالات

هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بمحو كوريا الشمالية من الوجود.

و قال ترامب: إن كوريا الشمالية لن تكون قادرة على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، اذا كان وزير خارجية هذه الجمهورية قد عبّر في كلمته أمام العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة عن موقف قيادة البلاد.

جاء ذلك في تغريدة لترامب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

و قال الوزير الكوري الشمالي، ري يونغ هو، إن بلاده تسعى جاهدة لتحقيق التكافؤ العسكري مع الولايات المتحدة، و إن القوات النووية في بيونغ يانغ تشكل عاملا رادعا حصرا.

و حث الولايات المتحدة وحلفاءها على “التفكير مرتين” قبل القيام باستفزازات عسكرية ضد بلاده. معتبرا ترامب شخص مختل عقليا و مصاب بجنون العظمة.

إلى ذلك قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاك بيونغ يانغ أسلحة نووية.

و أكد لافروف لقناة “ان تي في” التلفزيونية الروسية، أن الولايات المتحدة كانت قد قصفت العراق لأنه كانت تتوفر لديها المعلومات الدقيقة عدم امتلاكه أسلحة دمار شامل.

و رأى لافروف أن الأمريكيين لن يقصفوا كوريا الشمالية لأنهم يعرفون بدقة أنه توجد لديها قنابل نووية. مؤكدا أن جميع بلدان العالم توافق على هذا التحليل.

و اعتبر أن العالم قد يسقط إلى حفر لا يمكن التنبؤ بها إذا لم تدرك الولايات المتحدة ذلك.

و حذر لافروف من أن كل ذلك قد يضر عشرات وحتى مئات آلاف المواطنين الأبرياء في الكوريتين الجنوبية والشمالية و كذلك في اليابان و روسيا و الصين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى