أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الصماد من ميدان السبعين يوجه بالافراج عن صحفيين اعتقلوا بشرط الاستقامة ويصف اعتقالهم بالتحفظ ويهدد باجرءات قادمة لن تنتهي قبل انتهاء العدوان

يمنات – صنعاء

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، بالإفراج عن من قال انه تم “التحفظ عليهم مؤخراً”، في اشارة للصحفيين عابد المهذري و كامل الخوذاني و آخرين معه.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بميدان السبعين، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2017.

و في كلمته وصف الصماد عملية الاعتقال التي تعرضوا لها بأنها كانت “تحفظية” في حين أن اعتقالهم تم بعيدا عن القضاء و بدون أي استدعاء.

و أشار الصماد في كلمته أنه وجه بالافراج عن من تم التحفظ عليهم ان وجدوا.

و فيما يعد التوجيه اعترافا بالاعتقال، غير أن استدراكه بكلمة “ان وجدوا” يعطي انطباعا بأنه قد لا يفرج عنهم، حيث يعطي الجهات المتواجدين لديها بنفي تواجدهم لديها.

و أشار إلى أن التوجيه بالافراج جاء لاعطائهم فرصة للاستقامة ولمرة واحدة. مهيبا بالجميع الالتزام بكل ما من شأنه الحفاظ على الوحدة و تعزيز عوامل الصمود.

و قال: لا يعني ذلك أن تغفل الأجهزة الأمنية عن متابعة الوضع عن كثب و اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق كل من يتحرك في الاتجاه الذي يهدم و لا يبني و يفرق و لا يوحد.

و نصح كل من يستغل تسامح القيادة السياسية فينطلق في أعمال تخل بالوحدة الداخلية محاولاً أن يجعل من نفسه رمزاً وبطلاً أن يدرك أن هذه هي فرصة لن تعود. مهددا بأن أي إجراءات قادمة لن تنتهي قبل انتهاء العدوان و بمحاكمتهم المحاكمة العادلة. مطالبا من وجه تهديده لهم مراجعة مواقفهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى