أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ابن دغر يكشف عن قرار لـ”هادي” لم يسبق الاعلان عنه ومراقبون يعتبرون تصريحاته محاولة لامتصاص الغضب على حكومته

يمنات – صنعاء

كشف رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر عن قرار أصدره هادي و لم يسبق أن تم الاعلان عنه.

و حسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تديرها حكومة هادي، أكد ابن دغر أنه ينفذ قرار اصدره هادي، بخصوص حصة المحافظات من الثروات التي تتواجد بها.

و قال بن دغر خلال تدشينه الأحد 17 سبتمبر/أيلول 2017، مشاريع في محافظة حضرموت أن هذه المشاريع هي من الأموال المخصصة للتنمية في حضرموت من مبيعات النفط. لافتا إلى أن لدى حضرموت 20% من مبيعات النفط.

و نوه ابن دغر إلى أنه تم تكليف محافظ حضرموت بإرسال المندوب المالي للساحل و المندوب المالي للوادي إلى وزارة المالية للفصل في المبالغ السابقة و اللاحقة. لافتا إلى أن ذلك جاء بناءاً على توجيهات هادي. مؤكدا أن وزارة المالية ستحول المخصصات مباشرة لتصبح تحت سيطرة المحافظة و المحافظ و عبر البنك المركزي.

و أشار ابن دغر إلى أن هذه توجيهات هادي تقضي أن تذهب هذه المخصصات لمشاريع التنمية في حضرموت. معتبرا أنها قاعدة ستسري على محافظتي شبوة و مأرب و على المحافظات التي توجد فيها موارد مركزية أو موارد سيادية.

و اعتبر مراقبون أن ابن دغر أراد من خلال تصريحاته هذه امتصاص الغضب على حكومته، خاصة و ان خلافات المحافظ السابق أحمد بن بريك مع هادي و حكومته تركزت حول حصة محافظة حضرموت من مبيعات النفط و التي اتفق عليها مع هادي، دون أن يصدر بها قرارا من هادي.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى