أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. اشتباكات عنيفة بين قوات موالية لـ”هادي” وأخرى موالية للامارات

يمنات – صنعاء – خاص

تشهد المنطقة المنطقة الممتدة من ملعب 22 مايو و حتى قرب منفذ العلم اشتباكات عنيفة بين الحماية الرئاسية الموالية لـ”هادي” و الحزام الأمني الموالي للامارات، منذ ظهر السبت 16 سبتمبر/أيلول 2017.

و جاءت الاشتباكات عقب رفض قيادات عسكرية في الحماية الرئاسية تسليم القطاع الشرقي لقوات الحزام الأمني، و الذي كان يفترض ان يتم صباح السبت، تنفيذا لتوجيهات صدرت بهذات الخصوص.

و بدأت الاشتباكات بين الطرفين في ملعب 22 مايو بمديرية الشيخ عثمان و امتدت إلى حي العريش وصولا إلى منفذ العلم شرق محافظة عدن.

و تفيد مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة ما تزال تدور في محيط ملعب 22 مايو. مؤكدة انتشار جنود و مسلحين في المنطقة المحيطة بالملعب الذي تسيطر عليه عناصر الحزام الأمني.

و لفتت إلى أن اشتباكات بأسلحة متوسطة و خفيفة تدور على خط المجاري و حي غازي علوان، و أن عدة أطقم لطرفي الصراع تجوب المنطقة و تطلق نيران كثيفة من أسلحة متوسطة محمولة عليها.

و تؤكد مصادر صحفية سقوط ضحايا مدنيين جراء الاشتباكات، حيث أشار موقع “عدن الغد” إلى سقوط 3 ضحايا مدنيين جراء الاشتباكات العنيفة في جولة الرحاب بحي العريش شرق عدن.

و انقطع التيار الكهربائي عن حي العريش و أحياء مجاورة، جراء اعطاب محول يقع في جولة الرحاب نتيجة اصابته بعد طلقات نارية طائشة.

و أكد ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وقوع اشتباكات بين الطرفين قرب منفذ العلم. مؤكدين أن أطقم تتمركز في محيط المنفذ تطلق نيران كثيفة باتجاه خط المجاري، في حين تسقط نيران كثيفة و بغزارة على منفذ العلم، ما أدى إلى توقف الحركة فيه، و انقطاع حركة السير بين محافظتي أبين و عدن.

و تقول مصادر محلية ان حركة السير متوقفة في الخط الرابط بين منفذ العلم و مديرية خور مكسر، نتيجة الاشتباكات المستمرة منذ حوالي ساعتين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى