أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنتاغون يتحدث عن سبب تواجد القوات الأمريكية في اليمن ويكشف عدد الضربات الجوية ضد القاعدة خلال عام وقتلى الهجمات الاخير بالبيضاء وابين

يمنات – صنعاء

أكدت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم” التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، أن الجيش الأمريكي شن هجمات جوية ضد تنظيم القاعدة هذا الأسبوع في محافظتي البيضاء وأبين، أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي القاعدة.

وقالت القيادة المركزية “سينتكوم” في تصريح لـ”خبر” عبر البريد الالكتروني، إن الجيش الأمريكي، شن ثلاث هجمات جوية يوم 9 سبتمبر ضد تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء، ما أسفر عن مقتل عدد من ارهابيي القاعدة، وامس الخميس – ليلا – شن غارة واحدة في محافظة أبين قتلت 3 من ارهابيي تنظيم القاعدة.

ولفتت القيادة المركزية، “أن القوات الأمريكية تنفذ سلسلة من العمليات المتواصلة في اليمن ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، لتقليل قدرة الجماعة على تنسيق عمليات الهجمات الإرهابية الخارجية والحد من قدرتها على الاحتفاظ بالأراضي التي تم الاستيلاء عليها من الحكومة “الشرعية”، واستخدام تلك الأراضي مسرحا آمنا للتآمر الإرهابي”.

وأكدت أن الولايات المتحدة شنت هذا العام، أكثر من 100 ضربة ضد مقاتلي القاعدة، ومواقعهم ومعسكراتهم.

وأشارت، انه “يوجد عدد قليل من القوات الأمريكية في اليمن لتبادل المعلومات مع شركاء قادرين في المنطقة”، مضيفة، “ان الولايات المتحدة تقدم التزود بالوقود والاستطلاع العام للقوات المشاركة في العمليات ضد تنظيم القاعدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى