أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متشددون ملثمون يضايقون العائلات التي تخرج للتنزه في شواطئ ومتنزهات عدن بمبرر منع الاختلاط

يمنات – صنعاء – خاص

أثار مسلحون متشددون حالة من الذعر في أوساط أسر اتجهت إلى المتنزهات و الشواطئ بمحافظة عدن لقضاء اجازة عيد الأضحى.

و تفيد مصادر محلية ان عناصر مسلحة ملثمة بدأت منذ صباح ثاني أيام عيد الأضحى  بتنفيذ دوريات في عدد من الشواطئ و المتنزهات بـ”عدن” لمنع ما تسميه “الاختلاط”.

و حسب المصادر، تقوم تلك العناصر بالتوجه إلى أماكن تجمع الأسر التي تضم رجال و نساء، و تسألهم عن صلة القرابة بينهم، و تطلب لاثبات ذلك عقود زواج و بطاقات اثبات الهوية.

و أشارت المصادر أن تلك العناصر كثفت من تواجدها في ساحل أبين و الساحل الذهبي و شاطئ الغدير، ما أدى إلى مضايقة الأسر و اثارة حالة من الرعب في أوساطها، و هو ما تسبب في احجام الأسر على الخروج إلى الشواطئ و المتنزهات لقضاء اجازة العيد.

و طبقا للمصادر تتعرض بعض الأسر للضرب، خاصة الشباب الذين يرافقون عائلاتهم في حال لم يثبتوا صلة قرابتهم بالبطائق الشخصية و عقود الزوج. منوهة إلى أن بعض الفتيات تعرضن للضرب كما حصل في شاطئ الغدير ثالث أيام العيد.

و أكد موقع “عدن الغد” إن أسر خرجت للتنزه في موقع “الفنار” بمديرية التواهي تعرضت للاعتداء من قبل متشددين و هددت باختطاف ابنائها.

و تفيد معلومات أن تلك العناصر بعضها عناصر متشددة من المقاومة تتبع معسكر 20 يونيو بكريتر، الذي يقوده إمام النوبي المتهم بقتل الناشط أمجد عبد الرحمن، و أخرى تتبع تنظيم داعش الارهابي و تنتشر في المناطق الجبلية بعدن.

و حسب المعلومات فإن تلك العناصر سبق لها أن قامت بتحطيم حديقة خاص بالأطفال في التواهي و قامت بصب مادة زيتية على أماكن الجلوس في الحديقة قبل أشهر.

و تمارس تلك العناصر المتشددة ما تسميه تطبيق الشريعة الاسلامية وسط صمت الجهات الأمنية، التي تعد حماية المتنزهات و الشواطئ من واجباتها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى