أدب وفن

فنانون سعوديون يهاجمون قطر في اغنية مشتركة

يمنات – متابعات

أطلقت مجموعة من كبار الفنانين السعوديين أغنية سياسية مشتركة ضد قطر، بعد ثلاثة أشهر من قطع السعودية العلاقات معها.

ونشرت شركة «روتانا» المملوكة من الأمير السعودي الوليد بن طلال أغنية «علّم قطر» على حسابها في موقع «يوتيوب» الأثنين.

وخلال 24 ساعة، شاهد الأغنية التي تبلغ مدتها خمس دقائق، أكثر من مليوني شخص.
وشارك في أداء الأغنية مجموعة من كبار الفنانين السعوديين وعمالقة الموسيقى فيها، وهم محمد عبده، وعبد المجيد عبدالله، وراشد الماجد، ورابح صقر، وأصيل أبو بكر، إلى جانب الفنانين العراقيين وليد الشامي وماجد المهندس.

والأغنية من تأليف المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.
وتقول كلمات الأغنية في التسجيل المصور الذي عرض صوراً للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، «علّم قطر واللي وقف ورا قطر ان البلد هذه طويل بالها، بس المسايل لين وصلت للخطر لا والله ان تشوف فعل رجالها».
وجاء فيها أيضاً «طعناتنا في الوجه ما هي في الظهر، وان كبرت العقدة نفك حبالها، عشرين سنة من الدسايس والغدر ومؤامرات عارفين احوالها».

من جهتها، ردّت الدوحة على الأغنية عبر مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية أحمد بن سعيد الرميحي، الذي كتب في تغريدة في صفحته على «تويتر»، «إننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الإفتراءات والسرقات والسوقية بالكلام وإعلامهم المبتذل»، مضيفاً «علميهم يا قطر».

وقوبلت الأغنية بردود فعل ساخرة في «تويتر»، ووجهت انتقادات إلى الفنانين السعوديين لمشاركتهم في عمل فني – سياسي.

وصدرت الأغنية في يوم أعلنت فيه قطر افتتاح أحد أكبر الموانئ التجارية في منطقة الشرق الأوسط. وقال مغرد «قطر تدشن أكبر ميناء في الشرق الأوسط، والسعودية تدشن أغنية علّم قطر».

زر الذهاب إلى الأعلى