العرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

مركز الرصد الديمقراطي يسلم قيادة المؤتمر الشعبي العام مبادرته بشأن رأب الصدع بين شريكي المجلس السياسي

يمنات – صنعاء

سلم مركز الرصد الديمقراطي صباح الاثنين 4 سبتمبر/أيلول 2017 قيادة المؤتمر الشعبي العام مبادرته المتعلقة برأب الصدع وتسوية العلاقة بين شريكي اتفاق المجلس السياسي (أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام).
جاء ذلك خلال لقاء جمع صباح الاثنين فريق مركز الرصد الديمقراطي برئاسة عبدالوهاب الشرفي وعضوية عبد الخالق النقيب وريدان المقدم، بالأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، والشيخ يحيى الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر.
و في اللقاء سلم الشرفي مبادرة المركز بشكل رسمي، وهي المبادرة المكونة من أحد عشر بنداً و تضع حركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام أمام أصل الإشكالات والحلول التي تضمن تصويب العلاقة واستقرارها.
و في اللقاء قدم عبد الوهاب الشرفي رئيس مركز الرصد الديمقراطي ايضاحا شاملاً عن فحوى المبادرة والتزامات كل طرف وفق الشراكة القائمة على اتفاق تشكيل المجلس السياسي الأعلى. محذراً من مغبة انزلاق الشريكين لخلاف يقود لمآلات لا يحمد عقباها.
كما بحث الشرفي مع الزوكا والراعي المنطلقات التي اعتمد عليها مركز الرصد الديمقراطي في إعداد وتقديم مبادرته وما يترتب عليه رفض أو قبول الأطراف بتنفيذها وانعكاس ذلك على حياة اليمنيين كمسؤولية وطنية تفرضها المرحلة.
إلى ذلك أكد الزوكا استعداد قيادة المؤتمر في التعاطي الإيجابي والمسؤول مع المبادرة حرصاً على مكتسبات النضال التي قدمها الشعب اليمني في ظل مواجهة العدوان، وتوثيقاً لعلاقة الشراكة مع أنصار الله.
و من المقرر أن يتلقي فريق مركز الرصد الديمقراطي في وقت لاحق رداً رسمياً من المؤتمر الشعبي العام يحدد فيه موقفه من المبادرة.
كما سيقوم فريق المركز هذا غداً الثلاثاء بلقاء قيادة انصار الله لتسليمها المبادرة رسمياً.

زر الذهاب إلى الأعلى